طالبان.. من الجبل إلى القصر (ملف)

الخميس، 19 أغسطس 2021 12:06 م
طالبان.. من الجبل إلى القصر (ملف)
عناصر طالبان داخل القصر الرئاسي الأفغاني
طلال رسلان

يبدو أن خريطة العالم ستكون على موعد جديد مع كتابة فصول جديدة، فالأيام الماضية كانت حُبلى بتطورات لا تبشر بوضع الحرب أوزارها على المدى القريب، بل ستتحرك القوى الدولية لإيجاد مخرج من سيطرة حركة طالبان على مقاليد السلطة في أفغانستان.

وتيرة سريعة من الأحداث في أفغانستان جلعتها محور حديث العالم، وتصدرت أخبارها رئيسيات وسائل الإعلام، ولم يعد هناك حديث في الأوساط الدولية يعلو فوق سؤال.. ماذا تخبئ طالبان في جعبتها؟.

collage

20 عاما من الحرب والدم، وطالبان تحاول القفز على مقاليد السلطة ضد القوات الحكومية التي كانت تدعمها قوات أمريكية، قبل انسحاب الأخيرة كلية من المشهد، في تطور خطير أثار الجدل بشأن تورط يد واشنطن في صناعة الإرهاب من جديد.

من الجبال وصولا إلى تداول وسائل الإعلام مشاهد دخول عناصر الحركة إلى القصر الرئاسي في العاصمة كابول، ومن ثم توالت الأحداث والبيانات من الحركة التي أعلنت عهدا جديدا من الحكم في البلاد، وبشروطها الخاصة، بما ينذر بمؤشرات خطيرة وتطورات أخطر الأيام القادمة. 

وصل الشأن الأفغاني الآن إلى نقطة اللاعودة، مع مزيد من الأسئلة حول مسألة الانهيار السريع للجيش أمام عناصر طالبان.
 
في هذا الملف جمعنا لكم أبرز مشاهد التغطية التي قمنا بها على مدار أيام.. تضع إجابات كثيرة لأسئلة أبرزها ماذا يحدث في أفغانستان الآن؟
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق