الكاف يغير المواعيد.. كيف يحدد الاتحاد المصري الأندية المشاركة في أفريقيا؟

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 10:37 ص
الكاف يغير المواعيد.. كيف يحدد الاتحاد المصري الأندية المشاركة في أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا

تغييرات جديدة طرأت مؤخرا على أسماء الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الموسم المقبل، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي عن تأجيله موعد استلام القائمة النهائية للأندية من الاتحادات المحلية.

ورغم أن الكاف حدد في وقت سابق 30 يونيو 2022، موعدا نهائيا لإرسال أسماء الفرق المشاركة من كافة الاتحادات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لكن طرأ على الأمر تغيير ما أربك حسابات الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وكان قرر الاتحاد المصري أن يتم إرسال القائمة بحسب ترتيب الدور الأول من الدوري المصري في وقت أقصاه 30 يونيو المقبل، وهو ما يعني أنه كان الأهلي والزمالك بصفتهما الأول والثاني سيشاركان في دوري الأبطال بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية المحتلين المركز الثالث والرابع.

 

إلا أن التعديلات الأخيرة أقرها الكاف، ستغير من موقف أسماء الفرق المشاركة، لتكون محل لغط جديد خلال الأيام القادمة.

 

 وبعد مباراة القمة الأخيرة، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، يليه بيراميدز بـ43 نقطة بنفس عدد المباريات، وفي المركز الثالث الأهلي بـ41 نقطة من 18 مباراة فقط، فيما يحتل فيوتشر المركز المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

 

 

من جانبه علق عضو الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب الكومي على هذه الأزمة المستجدة، قائلا إن هناك اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة في الفترة المقبلة سيشهد حسم الفرق الأربعة المشاركة ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، وكذلك الفريقان المشاركان بالبطولة العربية الموسم الجديد.

 

ويعني ذلك أن اتحاد كرة القدم، ليس لديه خطة بديلة على كل يطرأ من تغييرات في الساحة الكروية، ما قد يضعه في مشاكل جديدة مع الأندية وذلك بعد الأزمة الأخيرة مع الأهلي التي شهدها ملعب نهائى دوري ابطال افريقيا وضياع فرصة استضافتها في مصر.

 

يشار إلى أن عامر حسين عضو مجلس الجبلاية، ورئيس لجنة المسابقات التابعة لرابطة الأندية، كان قد أبلغ المجلس أنه يجب أن يجرى حسم ملف البطولات الأفريقية قبل 30 يونيو الجاري، بعد خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي طلب تحديد الأندية المشاركة بالبطولتين قبل التاريخ المذكور.

 

في سياق متصل بات فريق فيوتشر قريبا جدا من المشاركة في بطولة الكونفدرالية بالموسم الجديد، في ظل تواجده بالمركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 39 نقطة، حيث يبعد حوالي 3 نقاط عن أقرب منافسيه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق