أسعار الذهب اليوم السبت 29 يناير 2023

الأحد، 29 يناير 2023 12:28 م
أسعار الذهب اليوم السبت 29 يناير 2023
الذهب
ريهام عاطف

في بداية تعاملات اليوم الأحد 29 يناير 2023،شهدت أسعار الذهب أنخفاض في الأسواق ، وذلك على الرغم من استقرار أسعار الذهب في البورصة العالمية، واستقرار سعر الدولار في الأسواق المحلية والعالمية.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.
وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.
أسعار الذهب اليوم 
أسعار الذهب عيار 18 سجل 1500 جنيها
أسعار الذهب عيار 21 سجل 1760 جنيها
أسعار الذهب عيار 24 سجل 2011 جنيها
سعر الجنيه الذهب عيار 21 سجل 14080 جنيها 
شعبة الذهب والمشغولات الذهبية
علي الجانب الأخرحذرهاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية المواطنين من شراء السبائك غير مدموغة، وذلك بعد رصدها لبيع سبائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
مشيرا إلي إن هناك شروطا يجب أن تتوافر في السبائك التي يتم بيعها للمستهلك أهمها أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة، بالإضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة كما يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها وضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة. 
مؤكدا علي أهميه الحصول علي فاتورة ضريبية عند شراء الجنيه الذهب تحتوى على :
رقم السجل التجاري.
رقم البطاقة الضريبية.
الفاتورة بها سيريال نمبر.
الفاتورة أصل وظهر "مكربنة"
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة