المشي 3 دقائق كل نصف ساعة يخفض السكر في الدم

الثلاثاء، 25 أبريل 2023 12:01 ص
المشي 3 دقائق كل نصف ساعة يخفض السكر في الدم

كشفت نتائج تجربة صغيرة أجريت لمصلحة رابطة مرضى السكري البريطانية، أن المشي 3 دقائق كل نصف ساعة، يساعد على خفض نسبة السكر في الدم.
 
الدراسة التي أجريت على 32 شخصاً من المصابين بداء السكري من النوع الأول، تضمنت قيامهم برياضة المشي لدقائق قليلة كل نصف ساعة، ما ساعدهم على ضبط نسبة السكري في الدم.
 
وتقول جمعية مرضى السكري البريطانية إن «الأنشطة الخفيفة، القصيرة المدة» يمكنها أن تقدم تغييرات سهلة وغير مكلفة لمساعدة مرضى السكري.
 
عندما يصاب أي جسم بداء السكري، يتوقف جسده عن إنتاج الأنسولين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وحاجته إلى الحصول على بعض الأنسولين عبر الحقن.
 
تقول مديرة الأبحاث في جمعية مرضى السكري البريطانية، التي مولت الدراسة، إليزابيث روبرتسون إنه «بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري النوع الأول، فإن الخروج والمشي يوماً بعد يوم، يحسن صحتهم. الأمر مشجع بشكل لا يصدق، فما وجدته الدراسة يجعل الأمر بسيطاً عملياً، مثل أن تجري محادثاتك الهاتفية وأنت تتمشى، أو أن تضبط منبه الهاتف ليذكرك بالسير قليلاً كل نصف ساعة، وتجنب الجلوس لفترات طويلة، ما يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم».
 
وقال كبير الباحثين في جامعة سندرلاند الدكتور ماثيو كامبل إنه شعر بالمفاجأة مما كشفته الدراسة، خاصة مع ممارسة القليل من المشي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق