حسام حسن فى المؤتمر الصحفى قبل انطلاقة كأس عاصمة مصر: مواجهاتنا مع كرواتيا وتونس ونيوزيلندا "حديد × حديد".. والبطولة استعداد أمثل لمباراتي تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 20 مارس 2024 11:15 م
حسام حسن فى المؤتمر الصحفى قبل انطلاقة كأس عاصمة مصر:  مواجهاتنا مع كرواتيا وتونس ونيوزيلندا "حديد × حديد".. والبطولة استعداد أمثل لمباراتي تصفيات كأس العالم

- استبعاد الشحات حفاظا عليه.. وشلبى إضافة للمنتخب.
 
- نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية ومستوى فنى من البطولة.
 
 
تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن أهمية الاحتكاك بمنتخبات نيوزيلندا وتونس وكرواتيا وهى من مستوى المنتخبات القوية التي لم يعتاد المنتخب على مواجهتها كثيرًا".

وكشف حسام حسن في المؤتمر الصحفي: "كان لازم نحتك بالمنتخبات الكبيرة، دي مواجهات حديد× حديد، والتجارب القوية مهمة لتكوين شخصية المنتخب".

وأوضح مدرب منتخب مصر أنه كمدرب خاص مواجهات من هذه النوعية حينما كان مدربا لمنتخب الأردن، وفائد الاحتكاك القوي تكسب اللاعبين خبرات كبيرة.

وشدد حسام حسن على أن اللاعبون بحاجة لتجارب قوية حتى لا نُفاجئ من مستوى منتخبات إفريقيا المتطور، خاصة كرواتيا وتونس ونيوزيلندا التي تملك مواهب مميزة وأسماء كروية كبيرة".


وقال المدير الفني للمنتخب الوطنى إن استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلى من قائمة المنتخب الوطنى بسبب شعوره بالإجهاد مؤكداً أنه

استدعى مصطفى شلبي بدلاً منه لأنه لاعب مميز وقادر على تقديم الإضافة للفراعنة.


وأوضح:" حسين الشحات أثناء التسخين شعر بآلام حرصا منى على سلامته قررت استبعاده ليحصل على وقته في الراحة والبركة في الناس اللى موجودة لتعويض الغيابات".

وتابع:"مصطفى شلبي وأوفا ورمضان صبحى ودونجا من الناس اللى ممكن يبقى ليها دور معايا في الفترة الجاية.. وإصابة أحمد نبيل كوكا عبارة عن كدمة في الضهر".

وواصل:" أصريت على المشاركة في بطولة كأس عاصمة مصر لأن البطولة قوية ومهمة للمنتخب، البطولة تُمثل لنا استعداد أمثل لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا في تصفيات كأس العالم".

كشف حسام حسن، ان الفراعنة يعيشون ظروفا جيدة على الصعيد الفني والمعنوي قبل مواجهة نيوزيلندا الجمعة المقبل في كاس عاصمة مصر.
وقال: "نعيش ظروف جديدة على اللاعبين، وبطولة كأس عاصمة مصر قوية ومهمة أن نختبر قدراتنا في تجمع يحظى باهتمام كبير مثل هذا".
وتابع المدير الفني لمنتخب مصر: "هذا هو التجمع الوحيد استعدادا لمباراتي غينيا وبوركينا فاسو، كنت حريصا على المشاركة مع بطولة مع منتخبات من مدراس مختلفة".
وواصل العميد: "أي جهاز آخر كان سيفضل عدم المشاركة مع منتخبات قوية مثل تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، وكان لابد من الاستفادة من البطولة".
واردف حسام حسن: "سعيد بحالة التناغم التي وصلنا لها في هذا المعسكر، تعرفنا على اللاعبين فنيا ومعنويا، والحصول على إيجابيات كبيرة من البطولة بعيدا عن النتائج المعنوية، لذلك أنا استهدف نتيجة ومستوى ومكاسب فنية".
واستكمل مدرب منتخب مصر: "أريد أن أبعث برسالة طمأنينة للجميع، منها الإعلام الرياضي والجماهير، بأن المنتخب أصبح له شكل، وألعب على النتائج حتى لو كانت تقسيمة ودية بين اللاعبين في التدريبات".
وختم حسام حسن تصريحاته: "منتخب نيوزيلندا من المنتخبات القوية وله شكل منظم للغاية، ونحاول الاستفادة منهم على المستوى الخططي، لأنهم يلعبون بشكل متقارب من منتخبات غرب إفريقيا من حيث التكتك وأسلوب اللعب".
هذا وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد مصر مساء الجمعة المقبل، لمتابعة انطلاقة بطولة كأس عاصمة مصر، والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا ونيوزيلندا وتونس، بعد تعذر إقامتها فى الإمارات، كما كان مقررا، بسبب عدم التزام الشركة المنظمة للبطولة بالتزاماتها.
وخطفت العاصمة الإدارية الجديدة عدة أمور تحدث لأول مرة، وتخوض مصر مباراتين فقط فى الدورة  الودية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية فمع أحد طرفى المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فوز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق