قصة الشاب الهندي «تاج» الذي تسببت الحروق في تشويه وجهه

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:13 م
قصة الشاب الهندي «تاج» الذي تسببت الحروق في تشويه وجهه
الشاب تاج
نهى طارق

Tej Biswokarma هو شاب هندي انفجرت فيه مصباح مليء بالكيروسين في منزل والديه، وقال التقرير الطبي الذي تم نشره على موقع «ديلي ميل» إن الإنفجار تسبب في وجود علامات حروق تغطي 70 % من جسده.

وأضاف التقرير، أن هذه الحروق تسببت في تشويه وجهه، كما تسببت في عدم قدرته على تناول الطعام، أو الكلام، واقتصر نظامه الغذائي على اتباع نظام معتمد على السوائل، فيما نجح الأطباء في إجراء عملية لعلاج هذه الحروق لهذا الشاب الذي بلغ من العمر 21 عامًا.

واحتفلت زوجته، ووالده بالنتيجة الباهرة لعملية التجميل، وقال الشاب بعد اجراء العملية: « أشعر اليوم بأنني ولدت من جديد، قضيت الليالي الطويلة في التفكير في إمكانية استكمال الحياة بهذا الشكل والحروق تملأ وجهي، ولكن بعد العملية الجراحية تحولت حياتي».

يذكر أن "تاج"، ووالديه عاشوا في منزل بدون كهرباء، معتمدين على مصابيح الكيروسين، وعلى مدار اليوم تقوم الأسرة بإضافة الكيروسين، وفي إحدى هذه المرات وقع الانفجار، وعندما حاولت الأسرة الوصول لأقرب مستشفى استغرق هذا يومين كاملين، لأنهم يقطنوا في قرية جبلية نائية، وفي خلال الطريق إلى المستشفى حاولت الأم إنقاذ ابنها، ووضعت له بعض الأعشاب والأدوية التقليدية لعلاج الحروق بوجهه.

وقال الشاب: « كنت أموت ببطء قبل إجراء الجراحة، وكان التحديق في وجهي يزعجني، فتوقفت عن الخروج من المنزل ولم أذهب إلى المدرسة وبقيت في المنزل بعيدا عن كل شخص وكل شيء ».

وفي عام 2006 قامت مستشفى سوشما كويرالا بإنشاء مخيم جراحة التجميل مجانا، وذهب والدا الشاب على أمل في العثور على المساعدة، وبدأ "تاج" في إجراء الفحوصات وخضع لثمانية عمليات تجميل حتى يعود لطبيعته، وفي عام 2015 تزوج تاج، ويحتفل الآن بقدوم طفله الأول، ويقول: كل هذا بفضل العملية التي غيرت حياتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة