الحكم المغربي يحرم الأهلى من «ركلة جزاء« أمام بيدفيست بدوري الأبطال

السبت، 11 مارس 2017 10:37 م
الحكم المغربي يحرم الأهلى من «ركلة جزاء« أمام بيدفيست بدوري الأبطال
رضوان جيد حكم مباراة الاهلى وبودبيست
تحليل- عادل عقل

 

 

 

المباراة الاهلى X بيدفيست -- بطل جنوب افريقيا 

استاد السلام - ذهاب دور الـ32 لدوري رابطة أبطال أفريقيا

النتيجة – فوز الأهلى بهدف نظيف.

الحكام- مغربي بقيادة الدولي المغربي رضوان جيد -المساعد الأول عشيق رضوان-المساعد الثاني- والحسن عجوا - الحكم الرابع- محمود ناجى.

ظهر الحكم هادئا خلال إدارته للمباراة إلى جمعت بين الاهلى وبيدفيست فى ذهاب دور الـ32 لدوري إبطال إفريقيا وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

الحكم حاول التواجد بالمكان المناسب ولكنه بشكل طولي بين قوسي منطقتي الجزاء وظل على هذا الحال طوال المباراة وتأخر في متابعة الهجمات المرتدة وادخر جهده البدني الجهد البدني رغم انه كان هناك هجمات تحتاج متابعة من خلال زاوية رؤية مناسبة أكثر الحكم من التحرك بشكل عشوائي مما اثر على بعض القرارات الفنية.

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطا فني وسمح باستمرار اللعب على لمستي يد على مدافع بيدفيست داخل منطقة جزاء الفريق الضيف كما أشار باستمرار اللعب في احتكاك والتنافس العادل بين مدافع الاهلى ومهاجم بيدفيستت إلا إن الحكم المغربي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة عندما امسك مدافع بيدفيست احمد حجازي مدافع الاهلى من التيشيرت داخل منطقة جزاء الفريق الضيف والكره في الهواء لأنه لم يكن في مكان صحيح وافتقد لزاوية الرؤية المناسبة فى الدقيقة  من عمر المباراة87 .

المساعدان هما الأفضل في المباراة حيث أشارا الثنائي على 6 حالات تسلل في توقيت مناسب أبرزها للمساعد الأول عشيق رضوان عندما أشار على التسلل بعدما ارتدت الكرة من حارس بيدفيست  إلى مهاجم الاهلى في موقف تسلل وأيضا عندما انتظر حتى يتدخل عمرو جمال المتسلل مع عبد الله السعيد وهو موقف سليم كما سمحا الثنائي باستمرار اللعب في أكثر من هجمة بشكل جيد وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع لم يجد لم يجد صعوبة في السيطرة على المنطقة الفنية  وأدى مهامه بشكل جيد.

احصائيات المباراة - 36 خطا – هدف- 6 حالات تسلل- 9 ركلات ركنية- 2 «بطاقة صفراء«

فيديو ركله جزاء احمد حجازي التى لم تحتسب للاهلى

فيديو تسلل على معلول مدافع الاهلى

 

 

<script src="//cdn.playwire.com/bolt/js/zeus/embed.js" data-config="//config.playwire.com/17280/videos/v2/5364674/zeus.json" data-width="640" data-height="480"  type="text/javascript" charset="utf-8"></script>

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق