فتح باب التقديم لمدرسة السينما التسجيلية في أسيوط

الجمعة، 17 مارس 2017 10:33 ص
فتح باب التقديم لمدرسة السينما التسجيلية في أسيوط
ورشة السينما التسجيلية
كتب بلال رمضان

أعلنت جمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة» فتح باب التقديم لمدرسة السينما التسجيلية في أسيوط. وسيستمر باب التقديم مفتوحًا حتى أول إبريل المقبل.

ورشة السينما التسجيلية منحة مجانية مقدمة من جمعية النهضة لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية وإنتاجها بطرق بديلة ومتنوعة. وتشترط المنحة قبول 15 طالبًا على أن يكونوا ساكني محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج، وستبدأ الدراسة يوم 27 إبريل القادم، ولمدة خمسة أشهر.

تقوم الورشة على المفهوم الواسع لصناعة الأفلام، بحيث يتمكن المتدربين من الإلمام بجميع تخصصات ومراحل صناعة الفيلم دون الانعزال في تخصص واحد، لذلك تتكون الدراسة من ورش تدريب عملية ونظرية في الإخراج، والسيناريو، والتصوير، والصوت والمونتاج والإنتاج.

تكون الدراسة لثلاثة أيام دراسية هي الخميس والجمعة والسبت بإجمالي عدد ساعات 20 ساعة أسبوعيًا لمدة خمسة أشهر.

وتشترط المدرسة للالتحاق ألا يتجاوز عمر المتقدم خمسة وثلاثين عامًا عند التقدم، ولم يسبق للمتقدم دراسة السينما في إحدى المعاهد المتخصصة أو الجامعات سواء الحكومية أو الخاصة، فضلاً عن ضرورة التفرغ أوقات لقاءات العمل الأسبوعية «الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع».

وستكون عملية الاختيار، عبر استكمال استمارة التقديم وإرسالها على البريد الالكتروني التالي: [email protected]، وأخر موعد لتلقي استمارات التقديم هو 1 أبريل2017.

يذكر أن جمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة» ستوفر بدل إقامة وسفر لطلبة المنيا وسوهاج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة