استغل الفرصة واشترى ملابس الشتاء فى الربيع.. 5 طرق توفرلك الكثير من الأموال

الإثنين، 20 مارس 2017 09:00 م
استغل الفرصة واشترى ملابس الشتاء فى الربيع.. 5 طرق توفرلك الكثير من الأموال
ارشيفية
كتبت هند محمود

توفير المال وتلبية احتياجات المنزل هو أمر يشغل الكثيرين، وقد يعنى ذلك لدى البعض التخلى عن بعض المستلزمات فى مقابل توفير المال، لكن موقع صحيفة  "Daily Mail" البريطانية يقدم حيل ذكية تساعدك على توفير المال والحصول على ما تريد.
 
1. شراء الملابس فى غير موسمها:
قد يكون من الصعب التفكير فى شراء الملابس الشتوية فى فصل الربيع، لكن التخطيط للمستقبل سيساعدك كثيرا على توفير المال، حيث إنه يمكنك الحصول على الملابس الشتوية بسعر أقل بكثير فى فصل الربيع، أو شراء أغراضك الصيفية فى الخريف، وقتها ستعرف أنك قد وفرت الكثير من الأموال.
 
2. اقتنص الفرصة حينما يكون السعر مناسب:
حاول أن تقتنص الفرص جيدا، ففى حال أتيحت لك صفقة مربحة للحصول على منتجات بسعر مناسب، كل ما عليك وقتها شراء أكثر من قطعة واحدة من نفس المنتج، إذ إن ذلك سيوفر لك المال على المدى البعيد، كما سيتثنى لك استخدام ذلك المنتج عندما يعود سعره للارتفاع.
كما يمكنك الاعتماد على هذه السياسة مع السلع الغذائية غير القابلة للتلف، ومع بعض السلع الأخرى مثل مواد التنظيف، والمنتجات المخصصة للرعاية الشخصية، والتى عادة ما يوجد عليها خصم باستمرار.
 
3. أسأل عن التخفيضات:
قد يبدو الأمر جيدا ومثير للدهشة، لكنك لا تدرك أنه بإمكانك الحصول على تخفيض بمجرد أن تطلب من البائع فعل ذلك، وينطبق ذلك الأمر على سلسلة المحلات التجارية الشهيرة، مثل محال بيع الهواتف والأدوات المنزلية، والتجهيزات الكهربائية، خاصة أن مثل هذه المحلات تتميز بالمرونة فيما يخص عمليات التخفيض فى ثمن منتجاتها، وذلك يعتبر ضمن سياسة البيع بالتجزئة التى تتبعها.
 
4. لا تخاف من الشكر أو الشكوى:
حينما يعبر الزبون عن رضاه تجاه منتجات شركة ما، فإن ذلك يسعد القائمين على هذه الشركة، مما سيدفعهم لرد الجميل، ومن هذا المنطلق إذا أرسلت بريدا إلكترونيا لشركة ما لشكرها على منتجاتها فإنها ستقوم فى المقابل بإرسال بعض منتجاتها لك أو بعض القسائم الخاصة لتعبر لك عن مدى امتنانها.
والأمر ينطبق على عملية الترويج لمنتجك المفضل من خلال نشر صوره على شبكات التواصل الاجتماعى، إذ إن الشركة المصنعة ستقوم بإعطائك بعض المنتجات المجانية حتى تشكرك على نشر منتجاتها.
 
5. تأكد من وجود صفقة تسترد بها نقودك:
بالإضافة إلى الخصومات هناك وسيلة تسترد بها نقودك، وذلك من خلال شراء المنتجات عن طريق الإنترنت، فيمكنك استعادة حوالى 5 أو 10% على كل منتج تشتريه مهما كان، وهو ما سيوفر لك الكثير من الأموال سنويا مقارنة بالتسوق وشراء المنتجات من نقاط البيع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق