البهارات مزاج الأكل.. تعرفى على الفرق بين الأعشاب المغشوشة والسليمة

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:00 م
البهارات مزاج الأكل.. تعرفى على الفرق بين الأعشاب المغشوشة والسليمة
بهارات وتوابل - ارشيفية
كتبت هند محمود

البهارات والأعشاب من أهم ما يوجد فى المطابخ ويزين الأطباق بالطعم والشكل، لكن الكثير من المحال وأماكن العطارة تحاول خلطها بمواد أخرى مثل الأرز أو الدقيق، وذلك لغلاء أسعارها، ولهذا يفضل شراء البهارات على هيئة حبوب غير مطحونة، حيث إن التوابل المطحونة تكون أكثر عرضة لعمليات الغش، كما أنها معرضة أكثر للغبار والأتربة ويصعب تنظيفها وغسلها.
 
وهنا نقدم بعض النصائح التى تساعدك على تناول أعشاب خالية من غش العطارين:
 
- الفلفل الأسود:
يجب الحذر عند شراء الفلفل الأسود حيث إن طرق الغش فيه تكون سهلة جدا، لذلك يجب شراؤه على هيئة حبوب للمحافظة على نكهته، كما يجب فتحه والتأكد من أن داخله أبيض اللون، وإذا كان فارغ أو أسود فهو غير صالح للاستخدام.
 
 كما يمكنك طحن كمية قليلة منه لتستهلك بوقت قصير،  وللكشف عن الفلفل المطحون يجب أن يكون رمادى اللون وإذا حمل اللون الأسود يكون مطحون مع الحبة السوداء وهى سامة وتدخل فى الصبغات وحتى الفلفل الحب.
 
- الكمون واليانسون والشمر:
يعد الكمون واليانسون والشمر من أشهر الأعشاب الموجودة فى المطبخ ويدخل فى كثير من الوجبات، لذلك يفضل شراء هذه الأنواع فى صورة حب وتجنب شرائها مطحونة، وللحصول على أفضل مذاق اختارى الكمون الذى يحتوى على الكثير من القش والذى تكون حبته صغيرة حيث إن نكهته تكون أقوى بكثير من الحب الكبير، وكذلك الشمر واليانسون.
 
- الزعفران:
من المعروف أن الزعفران من أغلى أنواع الأعشاب، ويحتاج الجرام منه إلى 150 وردة، وللتأكد من جودته وسلامته يمكن أن نضع القليل منه فى كوب من الماء فإن أعطى لون أصفر فهو صالح للاستخدام.
 
- الكزبرة:
يفضل عدم شراء الكزبرة المطحونة، حيث يطحن معها نشارة الخشب لزيادة كميتها، لذلك اشترى الكزبرة على هيئة حبوب وإطحنيها فى المنزل.
 
- المستكة:
تعرف المستكة من ثمنها فهى غالية جدا، ولونها مائل إلى الأصفرار أكثر منه إلى الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق