كيف تساعد نيويورك المهاجرين المتضررين من «مرسوم ترامب» بشأن الهجرة؟

السبت، 25 مارس 2017 11:42 ص
كيف تساعد نيويورك المهاجرين المتضررين من «مرسوم ترامب» بشأن الهجرة؟
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتبت- ابتسام أبو الدهب

في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية، تصاعد في أزمة القرار التنفيذي المُعدّل الخاص بـ«حظر السفر والهجرة»، الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 6 مارس الجاري، بعد أن تم تعديله وحذف العراق من قائمة الحظر، أعلنت ولاية نيويورك عن مبادرة تساعد فيها المهاجرين الذين تضرروا من الأزمة المثارة.

وكان من المفترض بدء تطبيق القرار يوم 16 مارس الجاري، ولكن تصدت عدة ولايات للقرار وتنافست المحاكم في حظر العمل بالمرسوم، ويشار إلى أن الولايات «نيويورك، واشنطن، ماريلاند، ماساتشوستس، هاواي، أوريجون» قدمت مجموعة وثائق إلى المحكمة تطالب فيها بوقف سريان الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب مطلع الشهر الجاري، لأنه «سيسبب أضرارا شديدة للولايات»، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز»، ما عطّل سريان القرار.

وتعد ولاية نيويورك من أكثر الولايات دفاعاً عن المهاجرين، وذكرت الوكالة الروسية نقلًا عن وكالة فرانس برس بأن ولاية نيويورك أصدرت المبادرة القانونية اليوم 25 مارس، لمساعدة المهاجرين الذين تعتبرهم الولاية جزءاً من تكوينها.

وفي تصريحات له أكد حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أن السلطات المحلية خصصت حوالي مليون دولار من الميزانية لتمويل المبادرة، مضيفًا أن حماية حقوق سكان نيويورك واجب في هذه الظروف الغير مستقرة.

كما ذكرت الوكالة أن هناك نحو 182 مؤسسة قانونية ومجموعة من المحامين يساعدون المهاجرين الذين واجهوا صعوبات بعد تغيير قانون الهجرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة