تعرف على معاشات رؤساء مصر السابقين

الإثنين، 27 مارس 2017 07:45 م
تعرف على معاشات رؤساء مصر السابقين
الرئيس الأسبق الراحل جمال عبد الناصر
كتبت- فاطمة ياسر

معاشات رؤساء مصر.. من أهم الأشياء التي يسعى المصريون لمعرفتها لأنها تثير فضولهم، فحتى عصر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رأس مصر 4 رؤساء جميعهم عشقوا تراب هذا البلد ولديهم القدرة على فعل أي شيء في سبيل نموها والعيش في أفضل الأحوال.

رئيس مصر الأول، محمد نجيب، ظل تحت الإقامة الجبرية فترة كبيرة وأخذ حريته في عهد السادات، الذي قرر إعطائه معاش قدرة 350 جنيها مصريا.

الرئيس الأسبق الراحل جمال عبد الناصر، تتقاضى أسرته معاش يقدر بـ600 جنيه مصري، وفي حقيقة الأمر ابتعدت أسرته عن الصراع على المعاش، واستغلوا اسم والدهم في التعليم الجيد، فهناك الكثير من الزعماء الذين تكفلوا بتعلمهم وبأسرته، فهذا كان كفيلا لهم.

أما الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، فأسرته حصلت على رعاية خاصة من الدولة،  فتنازلت عن ملكية المنزل أو الفيلا التي كان يقيم فيها الرئيس السادات وأسرته ولكنها مقصورة على السيدة جيهان السادات وأبنائها فقط، كما منحت أسرته معاشا يقدر في الوقت الحالي بـ19 ألف جنيه مصري، وتسبب في الكثير من الخلافات والصراعات بين جيهان ورقية السادات، وكل ذلك بيد رئيس الدولة المؤقت الدكتور صوفى أبو طالب الذي أصدر القرار رقم 163 لسنة 1981.

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، يتقاضى نفس راتبه الرسمي أو الأساسي في الدولة، وفقا لقانون رقم 99 لسنة 1987، البالغ 24 ألف جنيه مصري وفقا لما جاء بنص فتوى مجلس الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق