ولاية هندية تعتمد عقوبة لذبح الأبقار من 7 سنوات حتى السجن مدى الحياة

الجمعة، 31 مارس 2017 03:16 م
ولاية هندية تعتمد عقوبة لذبح الأبقار من 7 سنوات حتى السجن مدى الحياة
الابقار الهندية
كتب- أحمد جودة

اعتمدت الحكومة المحلية في ولاية «جوجارات»، تعديل قانون جديد بمحاكمة من يذبح بقرة بالسجن المؤبد مدى الحياة، حسبما أشارات صحيفة «هيندوستان تايمز»، وذلك لاعتبار ذبح الأبقار جريمة شنيعة من نوعها في الهند لأنها تجرح مشاعر الهندوس.

تعديلات جديدة فرضتها ولاية «جوجارات» لحماية الأبقار الهندية من الذبح أو القتل، ويتعرض صاحبها للسجن مدى الحياة، إلى جانب عقوبات أخرى صارمة للمخالفين تتمثل في غرامات عالية تصل إلى 50 ألف روبية، ومصادرة السيارة التي تنقل هذه الماشية إلى أماكن الذبح أو دهسها.

وأشارت صحيفة «هيندوستان تايمز»، إلى أنه على الرغم من هذه القوانين الصارمة لحماية الحيوانات، إلا أن الكثير من ولايات الهند تشهد الكثير من المخالفات، لذا كانت القضية موضوعا رئيسيا لخطاب لحاكم جوجارت، فيجى روبانى، وسط تكهنات بأن الحزب سيدفع لإجراء انتخابات مبكرة فى الولاية.

وقال وزير الدولة، لتشيتري نافراتري، إن الحكومة اعتزمت تطبيق القرار على تعديلات قانون حماية الحيوان في ولاية جوجارات، منذ عام 2011، ويأتي ذلك بعد تبنى حزب «بهاراتيا جاناتا»، هذا المشروع للحصول على الأصوات من أعضاء البرلمان لتمرير مشروع القانون.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا التحرك جاء قبل أشهر من الانتخابات البرلمانية المقرر إجرائها في الأشهر المقبلة الذي وصفها تكتل المعارضة الهندية في البرلمان مدفوعة بأيديولوجيات سياسية، والذي من المحتمل أن يحقق انتصارا ساحقا لحزب بهاراتيا جاناتا فى ولاية أوتار براديش، نتيجة سن قانون أكثر صرامة لحماية البقر، ما يساعده على تعزيز الأصوات في الانتخابات المقبلة.

وكانت الحكومة المحلية في ولاية «مدهية برديش» في وقت سابق، أقرت قانونا يفرض العقوبات على المتورطين في ذبح الأبقار وأكل لحومها، إذ تصل عقوبة من يقوم بذبح بقرة في تلك الولاية إلى سبع سنوات متتالية في السجن، وذلك باعتبار البقرة حيوانا مقدسا حسب المعتقدات الهندوسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق