«شيخ الإرهاب» يكشف عن وجهه القبيح..ومغردون: «القرضاوي» يده ملطخة بدماء الأبرياء

الأحد، 09 أبريل 2017 10:50 م
«شيخ الإرهاب» يكشف عن وجهه القبيح..ومغردون: «القرضاوي» يده ملطخة بدماء الأبرياء
كتب: محمود على

حالة من الجدل سادت مواقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك وتويتر»، بعدما حذف مفتى الإرهاب يوسف القرضاوي التويتة التي أطلقها في أعقاب تفجيري كنيسة طنطا وكنيسة الإسكندرية اليوم الأحد، حيث وصفه الكثيرون بأنه شيخ الإرهاب.

شن نائب رئيس شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان،هجومًا ضاريًا على الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على خلفية تبرير الأخير للعمليات الإرهابية التي وقعت الأحد في مصر.

وقال «خلفان»، في سلسة من التغريدات معلقًا على التفجيرات التي استهدفت المسيحيين في مصر: «أيها المجرمون ماذا تريدون بكنائس المسيحيين…قاتلكم الله».

و أضاف معلقاً على القرضاوي : «القرضاوي تبريرك للارهاب في مصر بأن السيسي ظالم يبطله وقوع الارهاب في السويد وفرنسا وبريطانيا ..الخ.. فلا تبرر الارهاب بسياسة حكومية»،  

و تابع«خلفان» : «طالما ظل القرضاوي واشكاله يهاجمون مصر فالمخطط لا زال يشعلل..لانهم هم وقود الارهاب».

و اختتم نائب رئيس شرطة دبي السابق  تغريداته بإعادة التغريد للداعية الإماراتي أحمد موسى لتغريدة قال فيها : «بأي ذنب يقتلون الأقباط الأبرياء!!!. ألم يعلم الحمقى أن النبيﷺ قال: (استوصوا بالقِبط خيرا…فإن لهم ذمة ورحماً)».

 

كما اشتبك رجل الأعمال نجيب ساويرس، مع يوسف القرضاوي، بعد تعليق الأخير على الانفجار الذي تطاول فيه «القرضاوي» على الدولة المصرية دون إدانه الحادث، حيث رد «ساويرس» قائلاً: «و لا تعزية للأبرياء الشهداء يا شيخ الأرهاب ؟».

 

لكن يبدو أن القرضاوي انتبه للأمر، وبعد أن كشف عن وجهه الحقيقي القبيح حذف  التغريدة وكتب تغريدة أخرى، قائلاً: «ندين كل اعتداء على الأنفس الآمنة، ونؤكد أن هذه الجرائم تتنافى مع الشرائع والأخلاق والأعراف، ولمن قام بها عذاب عظيم».

 

لكن هذه التغريدة آثارت الجدل أكثر من الأولي لاسيما حيث علق كثيرون على تغريدة «القرضاوي» الجديدة منتقدين موقفه، وقال أحد المعلقين:  «حذفك للتويتة لن يغسل يدك من دم الأبرياء»، فيما كتب آخر: «مسحت ليه تغريدتك اللي قبل التغريدة دي اللي بتحرض وبتبرر فيها التفجيرات».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة