في اجتماعها بنقابة الصحفيين.. النقابات المهنية تؤكد ضرورة وضع استراتيجية لمكافحة الإرهاب

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:53 م
في اجتماعها بنقابة الصحفيين.. النقابات المهنية تؤكد ضرورة وضع استراتيجية لمكافحة الإرهاب
نقيب الصحفيين
كتبت - آية دعبس تصوير أشرف فوزى

عقد نقباء وممثلو النقابات المهنية المختلفة التي تضم الملايين في عضويتها اجتماعا، اليوم الأربعاء، بمقر نقابة الصحفيين، تم خلاله استعراض الحادثين الإرهابيين الأخيرين اللذين وقعا على دور العبادة بطنطا والإسكندرية، وما تبعه من ردود أفعال على المستويين المحلي والدولي.

وشمل الاجتماع الاستماع إلى آراء النقباء وممثلي النقابات المهنية الذين أكدوا ضرورة أن تكون هناك استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب واستئصاله وفي نهاية الاجتماع قرر المشاركون مايلي:

1-تأكيد دعم ومساندة الدولة في جهودها لمكافحة الإرهاب، وتأييد الخطوات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار وأهمها تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف يختص بصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الإرهاب والتطرف من جميع الجوانب حتى يتم اجتثاثه من جذوره لما بات يمثله من خطر على حياة وأرواح المصريين الأبرياء وعرقلة لمسيرة التنمية.

2 - أكد الحاضرون إدانتهم الشديدة والبالغة للأعمال الإرهابية الخسيسة واعتبارها أعمالا موجهة ضد الشعب المصري كله، لما لدور العبادة من مكانة وقدسية واحترام بين المصريين جميعا.

3-نثمن ونقدر عاليا موقف شعب مصر العظيم، الذي زاده هذا الحادث الأليم وحدة ولحمة وتضامنا وإصرارا على الاصطفاف الوطني من أجل المواجهة القوية والفاعلة لذلك الإرهاب .

4-نؤيد الجهود المبذولة من جانب مجلس النواب، والرامية إلى إجراء تعديلات في بعض التشريعات، وأخصها قانون الإجراءات الجنائية بهدف سرعة الفصل في قضايا الإرهاب، بما يحقق العدالة الناجزة ويقتص لشعب مصر من مرتكبي تلك الجرائم.

6-نعرب عن تقديرنا الكامل لموقف المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة، التي نددت واستنكرت ذلك الحادث الإرهابي الآثم، واعتبرته عملا ضد الإنسانية ومخالفا لتعاليم الأديان السماوية كافة.

7-نناشد المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عقابية رادعة تجاه الدول التي ترعى وتدعم عناصر الإرهاب، وتقدم لهم الدعم بمختلف أنواعه سواء من حيث الإنفاق المادي أو التخطيط أو المساعدة أو التدريب أو الدعم اللوجيستي أو إيواء العناصر الهاربة.

8-نحيي أرواح شهدائنا الكرام الأبرار الذين لاقوا ربهم وهم يؤدون شعائرهم الدينية في مناسبة دينية عظيمة، ونعرب عن خالص تعازينا لشعب مصر العظيم بمسلميه وأقباطه، سائلين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق