«الوزراء» يمنح أعضاء العلاج الطبيعي والصيادلة والأسنان حق تولي المناصب بـ«الصحة»

الخميس، 13 أبريل 2017 02:12 م
«الوزراء» يمنح أعضاء العلاج الطبيعي والصيادلة والأسنان حق تولي المناصب بـ«الصحة»
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
آية دعبس

أعلنت نقابات العلاج الطبيعي، والصيادلة، وأطباء الأسنان، عن إصدار مجلس الوزراء لقرار بالموافقة على اعتماد بطاقات وصف بعض الوظائف وتوثيقها بعد تعديل التأهيل العلمي، لأعضاء المهن الطبية الخاضعين للقانون رقم 14 لسنة 2014، وذلك بديوان عام وزارة الصحة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

قال الدكتور حافظ شوقي، وكيل نقابة العلاج الطبيعي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن تغيير المسمى الوظيفي لأعضاء النقابة، يمنح الحق لهم في تولي المناصب القيادية، موضحًا أنه قبل صدوره كان يقتصر تولي تلك المناصب على الحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة فقط، ويمنع باقي أعضاء الفريق الطبي.

وأوضح «شوقي»، أن عدد أعضاء نقابة العلاج الطبيعي العاملين بوزارة الصحة، حوالي 15 ألف، مؤكدًا أن القرار إيجابي، ويدعم كل من لديه الكفاءة والمقدرة فى قيادة المؤسسات الطبية.

من ناحيته، قال الدكتور عصام عبد الحميد، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة الصيادلة، إن عدد الصيادلة الحكوميين العاملين بوزارة الصحة بلغ نحو 40 ألف صيدلي، مشيرا إلى أن القرار شمل كافة العاملين بمستشفيات وزارة الصحة، ومن المقرر أن يتم عقد لقاءات أخرى مع المسئولين لضم الصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية للقرار.

وأوضح عبد الحميد، أن النقابة تسعى منذ 2015 للحصول على هذا الحق، من خلال مخاطبات لوزارة الصحة، والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، موضحا أن الكفاءة والدرجة الوظيفية فقط هى معايير تولى الصيادلة للمناصب القيادية، موجها الشكر للدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، لعمله على إصدار هذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة