هنا الأقصر.. سياح يحتفلون بشم النسيم ويعلنون «مصر آمنة»

الإثنين، 17 أبريل 2017 12:09 م
هنا الأقصر.. سياح يحتفلون بشم النسيم ويعلنون «مصر آمنة»
سياح - أرشيفية
شيماء حمدى

ما أن تطأ قدميك على أرض الحضارة في الأقصر، ستجد وجوهًا تحمل ملامح من مختلف دول العالم، جاءوا من كل فج عميق يتسابقون لقضاء أوقاتهم بين أحضان الفراعنة ليحتفلوا بشم النسيم، في حرم القدماء المصريين، معلنين أن مصر آمنة.

 

وقف السياح ينظرون كيف بنى الفراعنة قواعد مجدهم، التي استمرت لآلاف السنين، في مدينة الأقصر التي تحتل أكبر نسبة من أثار العالم، وسط انبهار وتركيز، لسان حالهم، كيف شيد بشر مثلنا هذه الآثار والمعابد واستطاعوا تخليدها حتى الآن؟.

 

وتوافد اليوم، الاثنين، عدد كبير من السائحين على زيارة معابد الأقصر وآثارها السياحية، فهي عاصمة السياحة العالمية، التي تم اختيارها من جانب منظمة السياحة العالمية، لتكون قبلة السائحين من مختلف دول العالم، وهو ما يدعم وجود مصر على الساحة الدولية، وأنها مكان آمن ليقصده الأجانب.

 

وأكدت عدد من الوفود السياحية من دول شرق آسيا لـ«صوت الأمة» خلال زيارتهم للأقصر أنهم جاءوا ليحتفلوا بعيد الربيع وشم النسيم في مصر، واختاروا الأقصر ليستمتعوا برؤية الحضارة الفرعونية.

 

وأضاف السياح أنهم وجدوا معاملة طيبة منذ لحظة نزولهم المطار، وأن الشعب المصري طيب، وأن اختيارهم كان موفقًا لتحديد وجهتهم لمصر نظرًا لاعتدال درجة الحرارة.

 

وقال الخبير السياحي محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر أن التفجيرات الإرهابية لم تكن عائقا أمام قدوم السياح لمصر بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة، موضحا أن الإرهاب يضرب مختلف دول العالم، ولم تتوقف الحياة.

 

وأضاف عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن نسبة الإشغالات بالفنادق جيدة، وأنها في تزايد خلال احتفالات الربيع، خاصة من دول شرق آسيا يأتون في مقدمة الحجوزات، وعلى رأسهم الصينيين واليابانيين والكوريين، يليهم الدول الأوروبية مثل ألمانيا وإنجلترا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق