الانتخابات الفرنسية.. تفاصيل تأمين الناخبين ومكاتب الاقتراع (فيديو)

السبت، 22 أبريل 2017 07:02 م
الانتخابات الفرنسية.. تفاصيل تأمين الناخبين ومكاتب الاقتراع (فيديو)
انتخابات فرنسا
ابتسام أبو الدهب

في الثامنة صباحًا بتوقيت فرنسا غدًا الأحد 23 إبريل، سيفتح أكثر من 67 ألف مكتب اقتراع أبوابه لأكثر من 40 مليون ناخب فرنسي، وذلك للإدلاء بأصواتهم  في الجولة الأولى من اختيار مرشح الرئاسة الفرنسي المناسب لهم.

 

وقبيل بدء الجولة الأولى اتخذت السلطات الأمنية، اجراءات مشددة لتأمين مكاتب الاقتراع، خاصة بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها فرنسا، وحسب ما ذكرت وكالة «سبوتنك»، الروسية أن وزارة الداخلية أكدت أنه سيتم تدعيم قوات الشرطة بأكثر من 50 ألف شرطي وعناصر أمن من القطاع الخاص  لتأمين المكاتب والمواطنين.

 

ونشر موقع «فرانس 24»، تقريرًا بالفيديو يرصد التأمينات التي لجأت إليها قوات الأمن الفرنسية، لضمان حسن سير الانتخابات ومواجهة أي هجمة من الممكن حدوثها. وأضاف التقرير، أن العمليات الأمنية ستتضمن إقامة حواجز على البوابات وتأمين مداخل المكاتب ومراقبة مسار المصوّتين، هذا وقد تقوم قوات الأمن الخاصة بتفتيش الناخبين .

 

ويشار إلى أن الجولة الأولى ستبدأ منذ الثامنة من صباح الغد الأحد بتوقيت فرنسا وفي الساعة التاسعة بتوقيت مصر،  وتستقبل مكاتب الاقتراع الناخبين حتى الساعة السابعة مساءً بتوقيت فرنسا. أما النتائج فستبدأ في الظهور تدريجيًا من الساعة العاشرة مساءً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق