القلق مرض نفسي .. أتعرف علي أسبابه ونوع العمل قد يكون السبب والوحدة

الإثنين، 24 أبريل 2017 09:00 م
القلق مرض نفسي ..  أتعرف علي أسبابه ونوع العمل قد يكون السبب والوحدة
القلق - أرشيفية
كتب أحمد قنديل

"القلق" واحد من الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا هذه الأيام، فالجميع يشعر بالقلق هذه الأيام وقد يؤدي هذا الشعور السلبي للإصابة بأمراض نفسية أكثر خطورة مثل الاكتئاب، وينتج هذا المرض النفسي إثر استنزاف الدماغ في المشاكل اليومية والتأثر بالعوامل المختلفة، وتتضمن أعراض هذا المرض الحزن المستمر واليأس والمزاج الإكتئابي واللامبالاة والذعر، وقد يؤدي هذا المرض النفسي في بعض الأحيان إلى الانتحار.

وسلط الموقع الهندي "Bold Sky"، الضوء على بعض العادات التي ينتج عنها هذا المرض، ناصحًا بضرورة تجنبها والابتعاد عنها حتى لا تتفاقم الأمور سوءًا.

01

التفكير في كل تفاصيل الحياة

هناك بعض الأشخاص ينخرطون بشكل كبير في اتباع كافة التفاصيل الخاصة بنشاطهم اليومي وتحليلها بشكل كبير حتى وإن كانت تلك الأمور بسيطة، كمثل عند شراء شئ بسيط هناك من يقوم بالتفكير فيها مليًا والتشكك في جودتها واتباع كافة التفاصيل الخاصة بها، وهناك من يرى أن ذلك العمل جيدًا ولكنه في الحقيقة يؤثر على الدماغ بشكل كبير ويجعل العقل منخرطًا في الأمور البسيطة مما يصيب بالقلق وأحيانًا بنوبات الذعر لأسباب لا داعي لها.

02
 

العمل دائمًا وباستمرار.


الاجتهاد الزائد في العمل قد يؤدي إلى الإصابة بالقلق، فهناك بعض الأشخاص ينخرطون في العمل بدرجة كبيرة تصل لحد العمل أثناء فترة راحتهم وفي الإجازات مما يجعلهم منشغلين بشكل دائم للحصول على راحتهم وقضاء عطلتهم مع أسرهم، وهذا الأمر يجعل عقلهم منشغل دائمًا ويصيبهم بالذعر دائمًا.

03

الوحدة.

الأشخاص الذين يقضوا أوقاتهم وحدهم باستمرار، أكثر فرصة للإصابة بالقلق وأمراض نفسية عديدة مثل الاكتئاب، فهناك بعض الأشخاص يحبون قضاء الوقت مع أنفسهم بشكل مستمر وهذا الأمر يعزز فرص إصابتهم بأمراض نفسية عديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق