5 خطوات تساعدك على التمتع بالقوة وتقبل الأمر بعد الانفصال من علاقة حب

الخميس، 27 أبريل 2017 09:00 ص
5 خطوات تساعدك على التمتع بالقوة وتقبل الأمر بعد الانفصال من علاقة حب
الانفصال
كتبت هند محمود

ربما تكون واحدا من الذين عانوا مرارة الانفصال والمرور بمراحله القاسية وعشت  بداية رحلة التأقلم مع العيش وحدك، إلا أن البكاء والعيش فى ذكريات الماضى لن تغير من الأمر شيئا ، لذلك يقدم موقع "Wikihow" بعض النصائح التى تساعدك على المرور من هذه المرحلة لتصبح أفضل وأقوى.
 
1. تقبل شعور الألم:
يجب عليك تقبل شعور الألم  فهو أمر طبيعى، كما أثبت العلماء أن الرفض العاطفى له نفس تأثير الألم الجسدى فى تنشيط المسارات ذاتها فى المخ، لذلك من الطبيعى أن تشعر بالضيق والألم.
 
2. فرغ طاقات الحزن: 
لا تتظاهر بأنك على ما يرام، حيث إن إنكار مشاعرك سيزيد الأمر تعقيدا على المدى البعيد، لذلك حاول أن تتعامل مع ما تشعر به لتستطيع أن تتخطاه، وحينما تشعر أنك بحاجة للبكاء استغرق فى ذلك فقد يكون علاج يخلصك من مشاعر التوتر والقلق والغضب، كما يمكنك التعبير عن مشاعرك من خلال النشاطات الابتكارية، كالفن والموسيقى.
 
 
3. اكتب مشاعرك:
حاول أن تعبر عن ما يجول فى عقلك بدلا من كبت أحزانك، فهذا سيساعدك على تقبل أنك تتألم الآن، ولكنه لن يكون على هذا النحو دائما فكتابة مشاعرك بأمانة وصدق من شأنه أن يساعدك على فهمها، وستكون هذه خطوتك الأولى هى محاولة مواجهة الوحدة بعد الانفصال، وستستغرق فيها بعض الوقت لمراجعة الذات والتأمل.
 
4. ردد عبارات تزيد من ثقتك بنفسك:
 قد يؤدى الانفصال إلى تراجع ثقتك بنفسك، وعليك أن ترفق بها قليلا وتذكر أنك شخص رائع ولديك الكثير لتقدمه للشخص المناسب، ومن ثم حينما تقتحمك الأفكار السلبية التى يحتمل ظهورها لن يستغرق الأمر أكثر من لحظة، وعليك أن تتحدى تلك المشاعر بعبارات تعزز ثقتك بنفسك.
 
5. رتب صفاتك الإيجابية فى قائمة:
 قد يتسبب الانفصال فى إحداث شقوق فى تقديرك لذاتك، ومن المهم أن تذكر نفسك بالأشياء الإيجابية فى حياتك، وتشير الدراسات إلى أن تذكر قدراتك وامكانياتك سوف يساعدك على التعامل مع الرفض بشكل أفضل، لذلك اكتب قائمة من الأشياء الرائعة والمثيرة عن ذاتك، وعندما يجتاحك الشعور بالحزن، أعد قراءة هذه القائمة وتذكر أنك شخص رائع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة