«القبطية الأمريكية» تشيد بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وبحل أزمة سر المعمودية

السبت، 29 أبريل 2017 04:03 م
«القبطية الأمريكية» تشيد بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وبحل أزمة سر المعمودية
زيارة بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

أصدرت الهيئة القبطية الأمريكية، اليوم، بيانًا، حول متابعتها لزيارة بابا الفاتيكان لمصر، وأشارت في بياناها بحل أزمة سر المعمودية، وأثر زيارة بابا الفاتيكان على مصر من كافة النواحي.

لقد تابعت الهيئة القبطية الأمريكية، زيارة أبونا البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، البابا المائتان والسادس والستون على كرسى القديس بطرس الرسول وذلك فى زيارته التاريخية والرعوية في الأراضي المصرية تحت مسمى «بابا السلام في مصر السلام» وضيافة أبونا البطريرك البابا تواضروس الثاني البابا المائة والثامن عشر على كرسي القديس مرقس الرسول.

وتناقلت عبر الشاشات التلفزيونية زيارة قداسته للكنيسة الأرثوذكسية وتواتر الإخبار عن توقيع اتفاق فيما بين بابا الفاتيكان وبابا الإسكندرية حول عدم المعمودية مره أخرى لمن يدخل طائفة من الطائفة الأخرى وجاء في الاتفاق الموقع منهما بأن هذا الأمر نابع من الروح القدس الواحد لعمل الكنيسة الواحدة ولمجد عمل إلهنا.

واذ ترحب الهيئة القبطية الأمريكية بهذا التقارب وروح الأخوة التى تجسدت فى هذا اللقاء والتى تصب لصالح إلهنا القدوس داعين من الله أن يؤتى اليوم ويكون كل الكنائس والطوائف والملل والمذاهب كنيسة واحدة جامعة ويجتمع كل المؤمنين فى أرجاء المسكونة تحت صليب واحد وكنيسة واحدة هو صليب وكنيسة ربنا يسوع المسيح.

ونتوجه بكل الشكر لأبونا القديس فرنسيس بابا روما، لزيارته التي أفادت مصر جدًا على كل المستويات ومن أهمها المستوى الروحي للمؤمنين داخلها وخارجها طالبين لقداسته دوام الصحة والعافية وطول العمر متمنين تكرار الزيارة لشعبه في مصر وكل الدول العربية.

كما نتوجه لأبونا القديس تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بكل التحيات لم يبذله من جهد مضني لوحدة الكنيسة والقرارات التى يتخذها فى هذا الشأن مصلين لقداسة بدوام العمر حتى إنجاز باقى الفروقات بين الكنائس فى العالم كله.

ومن نابع روح هذه الزيارة - زيارة السلام - نتمنى لبلادنا كل السلام وللعالم كله أن ينعم بكل السلام ويتخلص العالم من كل قوى الشر.

موضوعات متعلقة..

القوات المسلحة في زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. أصحاب المهمات الصعبة.. خبير استراتيجي: الجيش يمتلك قدرات خاصة جدًا والتنسيق مع الشرطة ممتاز

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق