رئيس الكنيسة الأسقفية: 3 رسائل للرئيس وللكنيسة وللأزهر خلال زيارة بابا الفاتيكان

الإثنين، 01 مايو 2017 03:12 م
رئيس الكنيسة الأسقفية: 3 رسائل للرئيس وللكنيسة وللأزهر خلال زيارة بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

قال المطران منير حنا، رئيس الكنيسة الأسقفية : أن زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر، بمثابة رسالة قوية في توقيت مهم جدًا ومناسب لمصر، وللرسالة ثلاثة محاور هامة ، المحور الأول تعزيز للرئيس عبد الفتاح السيسى وتأيد له ولنظامه ، وتشجيع له عما قام به من أعمال لمصر.

تابع«حنا»: أما المحور الثاني فهو يخص البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  فزيارة بابا الفاتيكان إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، هي رسالة للتعزية والتضامن مع الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، وما حدث لها من إستنزاف في أحداث التفجيرات الأرهابية الأخيرة في طنطا والأسكندرية.

أضاف«حنا»: والمحور الثالث للرسالة يخص شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وهو خاص بضرورة تدعيم علاقات الأزهر مع الكنيسة، في مواجهة مصر للأرهاب.

 وقال الأسقف سامي فوزي شحاته، أسقف شمال أفريقيا الجديد للكنائس الأسقفية، في تصريحات صحفية لـ«صوت الأمة»:إن هذه الزيارة جيدة جدًا لمصر وللمنطقة بشكل عام، كما أنني سعيد بهذه الزيارة جدًا لأنها تعطي رسائل قوية للعالم، بأهمية دور مصر في مواجهة الأرهاب.

جدير بالذكر، أن البابا فرنسيس الأول، زار القاهرة لأول مرة، منذ اعتلائه الكرسي البابوي  يومي 28 و29 أبريل الحالي، استجابة لدعوة رئاسية، سبقتها دعوات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، إبان زيارتهما لـلفاتيكان في أوقات سابقة.

 

أقرا إيضا

 

 هل زيارة بابا الفاتيكان تنقذ منكوبي الأحوال الشخصية ؟

«القبطية الأمريكية» تشيد بزيارة بابا الفاتيكان لمصر وبحل أزمة سر المعمودية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة