«عيد العمال» يشعل المظاهرات حول العالم (صور وفيديو)

الإثنين، 01 مايو 2017 03:11 م
«عيد العمال» يشعل المظاهرات حول العالم (صور وفيديو)
عيد العمال فى فنزويلا
كتبت - ابتسام أبو الدهب

اتسمت احتفالات يوم العمل العالمي أو عيد العمال، الذي يحتفل به جميع دول العالم اليوم الاثنين، باندلاع المظاهرات والمسيرات الشعبية الاحتجاجية، كلٌ حسب ما يعايشه، فعلى سبيل المثال تشهد تركيا الاعتقالات والإقالات الجماعية وتمديد حالة الطوارئ، وتشهد فرنسا الانتخابات الرئاسية، فعبر المواطنون عن آرائهم بصدد مايشهدونه في بلادهم من خلال هذه المسيرات، ونرصد أبرزها.

تركيا

شهدت تركيا اليوم، مسيرات احتجاجية احياءًا لليوم العالمي للعمال، أسفرت عن نشوب مواجهات بين المتظاهرين ورجال الشرطة الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرات.

الاشتباكات في تركيا

وحسب ماذكر موقع روسيا اليوم، أن الشرطة التركية اعتقلت بعض المتظاهرين الذين دخلوا إلى ساحة ميدان تقسيم باسطنبول.

فرنسا

الاحتجاجات في فرنسا بمناسبة عيد العمال

جاءت المسيرات الاحتجاجية حول مرشحي الرئاسة الفرنسية، وذلك قبل انعقاد الجولة الثانية المقرر عقدها يوم 7 مايو الجاري، فتزامنا مع عيد العمال العالمي، استغل المحتجون الفرصة للقيام بمظاهرات ضد مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، وبعض المسيرات التي تساندها، بالإضافة إلى تنظيم مظاهرات داعمة للمرشح ايمانويل ماكرون.

احتجاجات فرنسا

فنزويلا

وانطلقت المسيرات الحاشدة المعارضة في فنزويلا أيضا، ضد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في الوقت الذي تشهد فيه كاراكاس اجتياح كبير للمظاهرات الشعبية في شوارعها، احتجاجا على التدهور الاقتصادي ونظام الحكم هناك، منذ بداية شهر أبريل الماضي.

المظاهرات في فنزويلا

اليونان

شهدت اليونان أيضا اضرابات ومسيرات نظمتها نقابات العمال، اعتراضا على قرارات التقشف الجديدة التي أطلقتها أثينا، حسب ماذكر موقع فرانس 24، كما دعت النقابات إلى إضراب عام يقام في 17 مايو، لنفس السبب أيضاً.


موضوعات متعلقة ..

أردوغان يعتقل ويكيبيديا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م