«السكك الحديدية» تكرم العمال المثاليين والمحالين إلى المعاش باحتفالية كبرى اليوم

الخميس، 04 مايو 2017 02:16 ص
«السكك الحديدية» تكرم العمال المثاليين والمحالين إلى المعاش باحتفالية كبرى اليوم
الدكتور هشام عرفات - وزير النقل
كتب - سامي البلتاجي

قال اللواء رفعت حتاتة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكك الحديدية، إن الشركة تكرم اليوم عمالا مثاليين والعمالة الذين بلغوا سن المعاش بالشركة، في إطار الاحتفال بعيد العمال بجميع أنحاء الجمهورية التي تمثل الـ6 مناطق هي «الدلتا وسط الدلتا وسط الصعيد وجنوب الصعيد»، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين.
 
وأضاف «حتاتة»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الشركة تهتم بالعمال ذوى الاحتياجات الخاصة ولهم نصيب كبير بالشركة، حيث إن عددهم يزيد حتى وصل إلى 80 شخصًا، مشددا على أن ذلك بناء على اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة.
 
 وأشار إلى أن عدد العمالة بالشركة 9000 عامل، منهم 800 سيدة، يعملون فى ظروف صعبة لنظافة القطارات والمحطات، مما حقق مكاسب للشركة خلال عام 2016 وتم رفع أجور العمال وتحقيق مزايا لهم. 
 
وقال «حتاتة»: إن الشركة قامت بتشغيل عدد كبير من الشباب ويحملون المؤهلات العليا والمتوسطة، وكان للعمال إنجازات في مجالات إصلاح المعدات والسيارات وبناء المخازن وتصنيع الأثاث، وكذلك إنشاء وحدة للمنظفات يعمل بها الشباب بطاقة التخصصات مع زيادة حجم العمالة بورش تصنيع الملابس وتجهيز الاستراحات بالمناطق للعاملين بالشركة، وتم تعديل الهيكل الوظيفي للشركة واختيار القيادات بمسابقة ذات مستوى قيادي من السكة الحديد ومجلس الإدارة، وهذا حقق إتاحة الفرصة لفردي الكفاءات والموصلات، وكذلك تصعيد بعض العمال إلى مناصب قيادية بالموقع.
 
وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قد أعطى تعليمات إلى الشركة بشراء سيارة تعمل بالبطارية في محطة مصر، وسيتم تعميمها في بعض المحطات الرئيسية بالمحافظات، وذلك خدمة بالمجان تسهيل لركوبهم مرفق السكة الحديدية بسير راحة وللمرض وكبار السن للمرضى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق