اقضى على رائحة العرق بالمواد الطبيعية واحمى نفسك من السرطان والزهايمر

الإثنين، 08 مايو 2017 09:00 ص
اقضى على رائحة العرق بالمواد الطبيعية واحمى نفسك من السرطان والزهايمر
رائحة العرق
كتبت هند محمود

يعد مزيل العرق منقذك من الروائح الكريهة خاصة فى فصل الصيف، ومع اكتشاف العديد من الآثار السلبية له على الصحة جعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام الحلول التى تخلو من المواد الكيميائية.
 
ويعتبر الألومنيوم من العناصر النشطة فى أنواع مزيلات التعرق، كما أنه أحد الأسباب التى دفعت الناس إلى اللجوء لهذا التحول، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " The Independent" البريطانية.
 
وتعمل آيونات الألومنيوم الموجودة فى مزيلات العرق على التغلغل فى الخلايا التى تبطن القنوات، مما يتسبب فى تورمها وبذلك يمنع خروج العرق، كما يعد ذلك إحدى الأسباب التى ترتبط بالإصابة بسرطان الثدى والاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر.
 
ومع طرح هذه الأزمة أصبحت هناك منتجات طبيعية فعالة توفرها شركات عالمية تعمل فى مجال الجمال، مثل Aesop وCow Shed وTarte وNeals Yard، بالإضافة إلى توفير بدائل لبكرة إزالة العرق، مثل استخدام المساحيق والكريمات والعبوات السائلة أو حتى عصا الكريستال النقية.
 
وحتى تعثر على النوع المناسب قد يتطلب منك القيام بتجارب قليلة حتى تجد ما يناسب بشرتك، وفى مقابل ذلك ستقضى على شعورك بتهيج البشرة والوخز والبقع البيضاء.
 
يذكر أن الجمعية الخيرية لأبحاث السرطان فى بريطانيا تؤكد على عدم وجود دليل واضح على أن الألومنيوم الموجود فى مزيلات العرق يمكن أن يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان، سواء فى الحيوانات أو البشر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة