رئيس جمعية المستثمرين بالصالحية الجديدة يتتدخل لحل أزمة عمال الغزل والنسيج

الإثنين، 08 مايو 2017 04:23 م
رئيس جمعية المستثمرين بالصالحية الجديدة يتتدخل لحل أزمة عمال الغزل والنسيج
أزمة عمال الغزل والنسيج
الشرقية - سها الباز

قال المهندس هشام عبد الحكيم، رئيس جمعية المستثمرين، بالصالحية الجديدة، إن مشاكل عمال الغزل بمجموعة نورميداس، جاءت نتيجة لكثير من المتغيرات التي ألمت بسوق العمل بعد ثورة يناير، وتعرض كثير من رجال اﻷعمال للعديد من العقبات التي عرقلت إنتاجية العمل، مما أدى إلى عدم تشغيل المصانع بكامل طاقتها، وبالتالي تعرض العمال، لمشاكل عديدة، منها عدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية الكامله، والفصل التعسفي.

وأضاف عبد الحكيم، في تصريح خاص لصوت اﻷمة، أن الجمعية تقف وراء عمال الغزل والنسيج إذا ثبت بالدليل القاطع تعرضهم لعملية تزوير من قبل إدارة المصنع، مضيفا أن المشاكل العادية، حول اختلاف وجهات النظر أو المطالبة بزيادة الرواتب، شأن ﻻ دخل للجمعية به.

موضحا أن عمال الغزل والنسيج قد أنهوا إضرابهم، اليوم، بعد حصولهم على وعد من الجمعية بالوقوف معهم، في أزمتهم، بعد تعرضهم، لعملية تزوير، من قبل إدارة المصنع، مشيرا أن مجموعة نورميداس للغزل والنسيج والمملوكة لرجل اﻷعمال مجدي المر قد تم تأجيرها لشركة كورية، منذ عدة أشهر، وهي التي يقع على عاتقها، مسئولية ماصدر منها بحق عمال النسيج.

وجدير بالذكر أن العشرات من عمال الغزل والنسيج قد بدأوا إضرابهم، اليوم، في الثامنة صباحا، بسبب عدم حصولهم علي مستحقاتهم المالية، وتعرضهم لعملية تزوير من قبل اﻹدارة القائمة علي المصنع، فيقول أحد العمال أن اﻹدارة قامت بإعطائهم، إستمارات للتوقيع عليها علي أساس أنها، لصرف الرواتب، ولكن فوجئوا بأنهم وقعوا على استمارات تفيد بأن ليس لهم أي حقوق مالية، عند ترك المصنع، أوقوع خلافات بين العامل والمصنع.

ويذكر أن مجموعة نورميداس للغزل والنسيج تضم 3 مجموعات هي نور ميداس، نورا ميداس، وهاديتكس، وتعتبر المجموعة من أكبر مصانع الغزل والنسيج بالشرق اﻷوسط.

وقد تعاقب 4 وزاراء بوزارة القوى العاملة، ولم يتمكنوا من حل أزمة عمال الغزل والنسيج بالشرقية.

موضوعات متعلقة:


عاشر مرة.. إضراب عمال مجموعة «نورميداس» للغزل والنسيج واﻷمن يطوق المكان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق