5 طرق تساعدك فى التغلب على ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف

الأربعاء، 10 مايو 2017 11:00 ص
5 طرق تساعدك فى التغلب على ارتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف
الصيف
كتبت هند محمود

مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف تحتاج إلى طرق مبتكرة تساعدك على الحماية من الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة، ويمكنك الاعتماد على طرق بسيطة تمنحك شعور بالانتعاش وطرد للهواء الساخن، وهنا نخبرك ببعض منها:
 
1- اعتمد على المفارش القطنية:
يمكنك الاعتماد على المفارش القطنية ذات الألوان الفاتحة لتقلل من شعورك بالحر، فهى لها قدرة على امتصاص حرارة الجو وترطيب المكان.
 
2- اطفئ الأنوار:
حاول أن تخفض الأضواء خاصة اللمبات ذات الضوء الأحمر، فهى تعمل على ارتفاع درجة حرارة الغرفة، لذلك تجنب استخدام الكثير من الأضواء وبذلك تخفض من فاتورة الكهرباء وأيضا تحافظ على درجة حرارة الغرفة.
 
3- اغلق النوافذ:
تجنب فتح نوافذ المنزل خلال ساعات النهار، وذلك للحفاظ على رطوبة المنزل، ويمكنك فتحها أثناء ساعات الليل حيث تكون درجات الحرارة أخف وتستطيع أن تستمتع ببعض الهواء.
 
4- الاستحمام:
يمكنك الاعتماد على الاستحمام كسلاح للقضاء على الرطوبة وارتفاع درجات الحراراة، حيث يعمل الاستحمام على تنشيط الدورة الدموية وترطيب الجسم خاصة إذا كان بماء بارد.
 
5- ضع المروحة أمام النوافذ:
يمكنك الحصول على مزيد من الهواء البارد من خلال وضع المروحة أمام النوافذ لتدفع بالهواء الساخن خارج المنزل ودخول بعض النسمات الرطبة إلى الداخل، ويمكن أن تستخدم هذه الطريقة فى الليل حيث تكون درجات الحرارة أخف كما أن أشعة الشمس تكون قد اختفت.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق