القرصنة الإلكترونية.. جنون يصيب الإنترنت ويستهدف 99 دولة

السبت، 13 مايو 2017 01:01 م
القرصنة الإلكترونية.. جنون يصيب الإنترنت ويستهدف 99 دولة
قرصنة - أرشيفية
كتبت- ابتسام أبو الدهب

في الوقت الذي يعاني فيه العالم من عمليات القرصنة الإلكترونية، التي وصلت بدورها حد محاولات التلاعب في الانتخابات الرئاسية في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، أصيب العالم، مساء أمس الجمعة، لأسوأ وأضخم عملية هجمات إلكترونية.

وحسبما ذكرت شبكة «سكاي نيوز»، فإن التقارير التي أصدرها خبراء من الأمن المعلوماتي، أفادت بأن هناك حوالي 99 دولة تعرضت لأكثر من 45 ألف هجوم، ومن بين هذه الدول، مصر، وبريطانيا، وروسيا، وأوكرانيا، والهند، والصين، وإيطاليا، وإسبانيا، وأستراليا، وبلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، والمكسيك.

ومن جانبه، أكد جهاز الشرطة الأوروبية «يوروبول»، اليوم السبت، أن مستوى الهجوم الإلكتروني الدولي الذي حدث بالأمس غير مسبوق، وسيحتاج تحقيق دولي دقيق لمعرفة من وراءها.

ولمواجهة ما يعتبر «جنونا» أصاب شبكات الإنترنت، يكثف العالم تفكيره لحماية نفسه، فعلى سبيل المثال، ذكر مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب وقع، أول أمس الخميس، أمر تنفيذي يهدف إلى تعزيز الأمن الإلكتروني، وحماية البنية التحتية الحيوية للبلاد من الهجمات الإلكترونية، حسبما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية.

وأشارت التقارير الأولية بشأن الهجمات التي حدثت أمس، إلى أن عمليات القرصنة تغلق ملفات المستخدمين، وتجبرهم على دفع فديات مالية مقابل إعادة فتحها.

 

موضوعات متعلقة:

الانتخابات الفرنسية.. القصة الكاملة حول تسريبات رسائل «ماكرون»

شبح القرصنة الإلكترونية.. «ماكرون» على خطى «كلينتون»

تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال زعيم كوريا الشمالية الفاشلة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق