الأهلى يسقط فى «فخ» التعادل السلبي أمام زاناكو بدوري أبطال أفريقيا (صور)

السبت، 13 مايو 2017 09:03 م
الأهلى يسقط فى «فخ» التعادل السلبي أمام زاناكو بدوري أبطال أفريقيا (صور)
صور مباراة الاهلى وزاناكو
كتب حسام الحاج

انتهت  مباراة الأهلى وزاناكو الزامبى بالتعادل السلبى فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب.

الاهلي (1)

 

دخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى شريف إكرامى الدفاع محمد نجيب ورامى ربيعة وأحمد فتحى وصبرى رحيل الوسط، عمرو السولية و حسام غالى وعبد الله السعيد الهجوم ميدو جابر وجونيور أجاى وسليماني كوليبالى.

الاهلي (2)

 

بدأ النادى الأهلى بمحاولات هجومية مكثفة معتمداً على اختراقات الثنائى سليمانى كوليبالى وعبد الله السعيد فيما اكتفى الضيوف بالهجمات المرتدة.

 

لم يهدأ أداء المارد الأحمر معتمداً على انطلاقات أحمد فتحى من الجبهة اليمنى وفى الدقيقة الـ4 أهدر كوليبالى فرصة هدف محققة بعد تلقيه عرضية متقنة فشل فى استغلالها.

الاهلي (3)

شهدت بدايات الربع ساعة الثانية من الشوط الأول من المباراة سيطرة حمراء خالصة على منطقة وسط الملعب ولكن دون خطورة أو أنياب حقيقية تذكر على مرمى الضيوف.

 

شهدت الدقيقة الـ21 أولى هجمات فريق زاناكو يونايتد ولكن بسالة دفاع المارد الأحمر نجحت فى إبعاد الكرة من بين أرجل مهاجم الفريق الزامبى.

الاهلي (4)

توقفت المباراة فى الدقيقة الـ28 نتيجة تعرض جونيور اجاى لإصابة خفيفة بعد إلتحامه مع حارس مرمى الضيوف ولكن سرعان ما تعافى وعادت المباراة إلى مجرياتها الطبيعية.

 

فى الدقيقة الـ34 اطلق عبد الله السعيد تسديدة قوية ولكنها كانت بلا خطورة على مرمى الضيوف ومرت أعلى القائم قبل أن يتبعه كوليبالى بتسديدة أخرى فى الدقيقة الـ35 مصيرها مثل كرة السعيد.

الاهلي (5)

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط هدوء نسبى فى "ريتم" اللقاء وفرسان القلعة الحمراء يفشلون فى إيجاد الحلول لفك شفرات دفاع الفريق الزامبى إلى أن انتهى الشوط بهذه النتيجة.


الشوط الثانى

أجرى حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى التبديل الأول مع بداية الشوط الثانى عندما دفع بـ وليد سليمان بديلاً لـ ميدو جابر لتنشيط الخط الأمامى.

الاهلي (8)

كثف الأهلى من هجومه القوى من أجل الوصول إلى مرمى زاناكو الزامبى فى الدقيقة الـ46 أرسل صبرى رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى ولكن رأسية غالى فشلت فى استغلالها.

 

فى الدقيقة الـ50 قاد ثلاثى الأهلى عبد السعيد وليد سليمان وجونيور اجاى هجمة رائعة على طريقة الـ "تيكى تاكا" ولكنها افتقدت اللمسة الأخيرة.

الاهلي (6)

اطلق "مويانجا" مهاجم الفريق الزامبى تسديدة قوية ناحية مرمى شريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأحمر ولكنها مرت بسلام على يساره.

 

ويستفيق لاعبى زاناكو بعد فترة من السيطرة الحمراء على مجريات اللعب، ويستطيعوا تنظيم صفوفهم وصناعه أكثر من فرصة وكرة عرضية ولكنها تفشل دائما أمام تشتيت الدفاع الأحمر.

الاهلي (7)

واجرى البدرى التبديل الثانى فى الدقيقة الـ68 من عمر اللقاء عندما دفع بـ مؤمن زكريا بدلاً من النيجيرى جونيور اجاى لتنشيط الأطراف.

 

كما دفع حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى بالتبديل الثالث والأخير فى الدقيقة الـ70 بحسام غالى بدلاً من كريم نيدفيد.

الاهلي (9)

فى الدقيقة الـ71 فشل وليد سليمان فى إرسال عرضية بعد تلقيه بينية رائعة لتصدم بدفاع فريق زاناكو الزامبى وتتهاوى خارج المرمى.

 

فى الدقيقة الـ90 قاد عبد الله سعيدة هجمة مرتدة بالتنسيق مع مؤمن زكريا ولكنها افتقدت اللمسة الأخيرة قبل أن يهدر سليمانى كوليبالى فرصة هدف محقق فى الدقيقة الـ91 من خلال تسديدة قوية ابعدها حارس مرمى الضيوف عن مرماه.

الاهلي (10)

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة تراجع بدنى كبير من قبل لاعبى المارد الأحمر من خلال التسرع فى إنهاء الفرص التى اتيحت لهم بطريقة غريبة إلى أن انتهت المباراة بالتعادل السلبى.

 
 
الاهلي (11)
 
الاهلي (12)
 
الاهلي (13)
 
الاهلي (14)
 
الاهلي (15)
 
الاهلي (16)
 
الاهلي (17)
 
الاهلي (18)
 
الاهلي (19)
 
الاهلي (20)
 
الاهلي (21)
 
الاهلي (22)
 
الاهلي (23)
 
الاهلي (24)
 
الاهلي (25)
 
الاهلي (26)
 
الاهلي (27)
 
الاهلي (28)
 
الاهلي (29)
 
الاهلي (30)
 
الاهلي (31)
 
الاهلي (32)
 
الاهلي (33)
 
الاهلي (34)
 
الاهلي (35)
 
الاهلي (36)
 
الاهلي (37)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق