بعد الانتصار فى معركة الرجيم.. 5 طرق للثبات وتحميك من زيادة الوزن مرة أخرى

الثلاثاء، 23 مايو 2017 11:00 ص
بعد الانتصار فى معركة الرجيم.. 5 طرق للثبات وتحميك من زيادة الوزن مرة أخرى
فقدان الوزن
كتبت: هند محمود

 
عانيت كثيرا حتى تفقد جزء من وزنك، إلا أن هذا المجهود الشاق  يمكن أن يختفى فى لحظة ضعف أمام قطعة من الشيكولاتة أو طبق من البطاطس المقلية ذات المذاق الشهى، لذلك يقدم موقع "Webmd" نصائح تساعدك فى الحفاظ على وزنك.


1- قم بتسجيل ما تأكله:

حيث إن توثيق ما تأكله كل يوم يساعدك فى معرفة أنواع الطعام التى تناولتها وأيضا كمياتها مما يسمح لك بحساب عدد السعرات الحرارية التى دخلت إلى جسدك.


2- تناول طعام خفيف وصحى:

معظم المحافظين على أوزانهم يتناولون أطعمة لا تحتوى على سعرات حرارية عالية، كما أنهم لا يلجأوا إلى أقراص تساعدهم فى إنقاص أوزانهم، فهى لا تفيد إلا على المدى القصير، فيما يعد الاعتماد على الوجبات الخفيفة أمر صحى ويدوم أكثر.


3- الرياضة:

بما أننا نتحدث عن المحافظة على الوزن، فإن الرياضة أمر مهم جدا ويوصى به المتخصصين، حيث يمكنك الاعتماد على رياضة خفيفة كالمشى، لكن يجب المواظبة عليها يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة.


4- وجبة الإفطار:

ابدأ يومك بإفطار صحى، حيث إن كل الأبحاث تؤكد على ضرورة بداية اليوم بوجبة إفطار صحية تحتوى على الكثير من الخضروات والفاكهة.


5- أوزن نفسك:

حاول أن تداوم على وزن نفسك، لأنك قد لا تلاحظ زيادة كيلوجرام أو اثنين من خلال المرآة، إلا أن المداومة على استخدام الميزان تخبرك بمعرفة وزنك وتجعلك على معرفة بما وصلت إلية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق