بعد إحراجه في إسرائيل.. «ترامب»: لم أنطق بكلمة واحدة

الإثنين، 22 مايو 2017 07:41 م
بعد إحراجه في إسرائيل.. «ترامب»: لم أنطق بكلمة واحدة
كتب- محمود علي

في موقف محرج للرئيس الأمريكي بعد نشر تقارير في الفترة الأخيرة تؤكد أنه سرب معلومات لروسيا، نفى دونالد ترامب أن يكون قد ناقش المواضيع المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي في محادثاته مع المسئولين الروس.

وقال ترامب: «فقط لتعلموا لم أنطق أبدا بكلمة أو اسم إسرائيل أثناء هذه المحادثات.. لكن الجميع قالوا إنني فعلت»، بحسب ما نشره موقع روسيا اليوم، مضيفًا إنها قصة أخرى لم تدركوا مغزاها، في إشارة واضحة إلى الصحفيين الأمريكيين الذين تناقلوا سابقا أن ترامب سلم لموسكو معلومات سرية يعتقد أن مصدرها الاستخبارات الإسرائيلية.

من جانبها أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن ترامب، أثناء لقائه الشخصي مع نتنياهو، أكد له أنه لم يذكر إسرائيل ولا مرة واحدة في اتصالاته مع المسئولين الروس.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قد نقلت عن موظفين بارزين في الإدارة الأمريكية قولهم «إن الرئيس الأمريكي ترامب كشف لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيري  كيسلياك معلومات سرية كان مصدرها إسرائيل».

فيما كتبت «واشنطن بوست»، قبل أيام، نقلا عن مصدر في البيت الأبيض، أن ترامب كشف للافروف معلومة سرية تتعلق بنوايا تنظيم داعش الإرهابي. وزعمت الصحيفة أن ذلك «عرض أهم مصادر المعلومات عن داعش للخطر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق