مؤتمر السيسي ومستشار النمسا.. الرئيس: مصر تربطها علاقات متميزة بالنمسا ونتطلع لعلاقات اقتصادية قوية.. ولا نتدخل في شئون الدول.. ولن نتآمر على السودان

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:12 م
مؤتمر السيسي ومستشار النمسا.. الرئيس: مصر تربطها علاقات متميزة بالنمسا ونتطلع لعلاقات اقتصادية قوية.. ولا نتدخل في شئون الدول.. ولن نتآمر على السودان
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد الشرقاوي

شهد مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، انعقاد جلسة مباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار النمساوي كريستيان كيرن، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، فضلا عن تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن لقاءه مع مستشار النمسا كريستيان كيرن، تناول مختلف قضايا التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف الرئيس أننا اتفقنا على أهمية الارتقاء بحجم التعاون بين مصر والنمسا، وتطوير الشراكة على الصعيد الاقتصادي والاستثماري فضلًا عن زيادة التبادل التجاري بين البلدين وعقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة، مضيفًا: لمست اهتمامًا من مستشار النمسا من الفرص التي يتيحها الاقتصاد المصري لزيادة حجم الاستثمارات النمساوية في مصر ونقل الخبرة النمساوية إليها، سواء فيما يتعلق بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها، أو بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة التي تعد النمسا من الدول صاحبة التجارب الرائدة في تعزيز دورها ودعامة رئيسية للنمو الاقتصادي.

وأشار الرئيس إلى أن اللقاء تتطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لمواجهة التحديات الراهنة على الساحتين الدولية والإقليمية، حيث تم الاتفاق على تعزيز وتكثيف التشاور الثنائي وتنسيق الجهود بين البلدين في المحافل الدولية ولا سيما من أجل دعم الجهود الدولية الرامية لوقف نزيف الدم في سوريا، وإعادة الاستقرار في ليبيا، والتعامل الفعال مع قضية تدفق اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

وتابع الرئيس: «استعرضنا سبل التصدي لقوى الإرهاب والتطرف والتي باتت تمثل تهديدًا مشتركًا لأمن واستقرار المجتمع الدولي ككل، وأكدت لمستشار النمسا عزم مصر والتزامها بالوقوف لمواجهة هذا الخطر المشترك الذي لا يعرف وطنًا أو دينًا.

وفي سياق متصل، قال كريستيان كيرن مستشار النمسا، إن زيارته لمصر تهمهم للغاية لأنها ضمن سلسلة من الفعاليات التي تستند إلى علاقات راسخة بين مصر والنمسا، مؤكدا اهتمامهم بشكل بالغ الأهمية استقرار المنطقة خاصة أن مصر هي القوة الرائدة في هذه المنطقة.

وأضاف كريستيان كيرن مستشار النمسا، أنهم يهتمون بالاستقرار وتحسن الوضع الاقتصادي في مصر، قائلًا: «نحن النمسا جزء من الاتحاد الأوروبي وإذا كان الحال جيد لمصر فهذا أمر إيجابي لأوروبا، وأي مشكلة تتعرض لها مصر مثل مشكلة الإرهاب فهذا يعنى أنها مشكلة ستنصب علينا في النمسا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق