النائب العام يخطر الإنتربول بأسماء مصريين التحقوا بـ«داعش»

الخميس، 25 مايو 2017 10:36 م
النائب العام يخطر الإنتربول بأسماء مصريين التحقوا بـ«داعش»
النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب- أحمد متولي

كلف النائب العام، المستشار نبيل صادق، مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، بمخاطبة الشرطة الجنائية الدولية -الإنتربول الدولي- بوضع أسماء قياديين من العناصر التكفيرية في مصر، على قوائم الإرهابيين المطلوبين، لالتحاقهم بتنظيم داعش في سوريا.

«سري للغاية».. خطة داعش لتأسيس ولاية الوادي في مصر

وأمر النائب العام بإدارج المتهمين على قوائم ترقب الوصول بكافة الموانئ والمطارات المصرية، لتنفيذ قرار القبض عليهما حال عودتهما إلى البلاد، لاتهامهم بتشكيل خلية إرهابية داخل مصر تتبع تنظيم داعش، عن طريق التواصل مع العناصر التكفيرية عبر شبكة الإنترنت.

مؤامرة داعش

وأعلن النائب العام، الجمعة الماضي، إحالة 14 إرهابيا من بينهم القياديين الهاربين خارج البلاد، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتشكيل خلية تكفيرية تابعة لتنظيم داعش، خططت لارتكاب اغتيالات لشخصيات سياسية وأمنية وعسكرية، وتنفيذ عمليات عدائية وتفجيرات ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية والارتكازات الأمنية الشرطية.

◄ «مسجلين خطر».. كلمة السر في تأسيس مجموعة الاغتيالات التابعة لـ«داعش»

وتضمن أمر الإحالة 12 متهما محبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات، ومتهمين هاربين تبين من التحريات الأمنية، واعترفات عناصر الخلية الإرهابية، التحاقهم بتنظيم داعش في دولة سوريا، وتلقيهم تدريبات على حرب العصابات والتفخيخ داخل معسكراته.

 

اقرأ أيضا:

- هؤلاء الإرهابيون تورطوا في مؤامرة تأسيس «ولاية الصعيد»

- أديرة وكنائس مصرية ضمن أهداف داعش.. تعرف على القائمة

- انفراد.. اعترافات مسئول تسفير المصريين لـ«معسكرات داعش»

- النائب العام يدرج 50 قياديا بـ«داعش» على قوائم الممنوعين من السفر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق