باكستان تبدأ الشهر بحرب البيض وموريتانيا تحلق رأسها.. أغرب الاحتفالات الرمضانية حول العالم

السبت، 27 مايو 2017 09:00 ص
باكستان تبدأ الشهر بحرب البيض وموريتانيا تحلق رأسها.. أغرب الاحتفالات الرمضانية حول العالم
موريتانيا
كتبت: هند محمود

شهر يحمل البركات والخير والغفران على مدار 30 يوم، فيستقبله العالم باحتفالات تتعدد وتختلف من دولة إلى أخرى، لكن هناك بعض الدول التى تحمل طقوسها عادات غريبة تتمثل فى إقامة ساحة للعب بالبيض وأخرى يسعى سكانها لحلق شعورهم، وهنا نذكر بعض طقوس الاحتفالات الدول حول العالم.

1- موريتانيا:

يعد حلق الرأس من أحد أشهر الطقوس الرمضانية فى موريتانيا، حيث يقوم أغلب السكان بحلق شعر الرأس أو تخفيفه مع بداية شهر رمضان، حيثوا يتبركون بالشعر الذى ينبت برؤوسهم فى بداية شهر رمضان ويطلقون عليه "شعر رمضان".

2- إندونيسيا:

تستقبل إندونيسيا شهر رمضان بالطبول التقليدية كأحد مظاهر الاحتفال بقدوم هذا الشهر الكريم، كما تمنح الحكومة إجازة للطلاب فى الأسبوع الأول من رمضان للتعود على الصيام.

3- باكستان:

تتفرد مدينة "بيشاور" الباكستانية، بأحد أغرب الطقوس الرمضانية، وهى لعبة "حرب البيض المسلوق" التى تبدأ فى المساء وتنتهى عند موعد السحور، وتعتمد قوانينها على إمساك أحد المتسابقين ببيضة مسلوقة ويقوم بضرب الأخرى التى فى يد خصيمه بهدف كسرها، ليعلن فوزه وتأهله للمرحلة التالية.

4- ماليزيا:     

بمجرد استطلاع هلال رمضان فى ماليزيا، تأخذ الإدارات المحلية على عاتقها تنظيف الشوارع ونشر الزينة فى الميادين الرئيسية احتفال باستقبال شهر رمضان.

5- جزر القمر:

فى أول ليلة من شهر رمضان يخرج السكان من منازلهم حاملين المشاعل متجهين إلى السواحل، حيث ينعكس نور المشاعل على المياه، ويضربون الطبول إعلانا بقدوم شهر رمضان، ويظل السكان مستيقظين يحيون تلك الليلة حتى وقت السحور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق