صوموا تصحوا ..4 فوائد لصيام منهم فقدان الوزن وخفض الكوليسترول

الجمعة، 26 مايو 2017 05:00 م
صوموا تصحوا ..4 فوائد لصيام  منهم فقدان الوزن وخفض الكوليسترول
فوائد الصوم
كتب:دنيا حلمى

أثبتت العديد من الدراسات العربية والعالمية فوائد الصوم علي صحة الجسم والجهاز الهضمي  ، وقدم موقع "dr.axe. تقرير رصد من خلاله 4 فوائد صحية للصوم وهي

1. أكدت مجموعة من الدراسات العالمية إن الصوم أداة هائلة لفقدان الوزن دون أي برامج رجيم قاسية ، في إحدى الدراسات، فقد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة متوسط ​​4٪ من إجمالي الدهون عندما صاموا بالتناوب لمدة 22 يوما

2. الصوم يعزز إفراز هرمون النمو البشري، وهو أمر مهم لحرق الدهون. كما أكدت الدراسات فائدة الصيام في بناء العضلات بشكل جيد ، كما أن الصيام يحول جسم الإنسان إلي ألة لحرق الدهون بفعالية .

3. الصيام مفيد للرياضيين حيث وجد ت آثاره الجيدة علي كتلة الجسم لأنه يعمل علي  تسليط  الضوء علي الدهون الزائدة بشكل فعال، مع تحسين نمو العضلات، وذلك بسبب إنتاج هرمون النمو أثناء الصيام .

4. الصوم كبير لتطبيع حساسية الأنسولين - عندما يحصل الجسم على الكثير من الكربوهيدرات والسكر، يبدأ في مقاومته للأنسولين الطبيعي في الجسم ، فلذلك الصوم هو وسيلة فعالة للقيام  بمنع الأمراض مثل السكري والسرطان ومضاعفات القلب.

5. خفض مستويات الدهون عندما كنت تستهلك الكثير من الكوليسترول، ومستويات الدهون الخاص بك قد تكون أكثر عرضة لأمراض القلب, وانه يعمل لخفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة