مشروبات رمضانية على سفرتك ..الخروب والتمر هندي الأفضل لصحة اسرتك

السبت، 27 مايو 2017 02:00 ص
مشروبات رمضانية على سفرتك ..الخروب والتمر هندي الأفضل لصحة اسرتك
تمر هندى - أرشيفية
نهى طارق

ساعات ويبدأ الشهر الكريم وتستعد كل أم لخطة تجهيز الإفطار والسحور والذي يجب أن يحتوي على بعض العناصر الغذائية المهمة لتعوض نقص أي مواد غذائية ويفتقدها بسبب طول فترة الصيام وهناك بعض المشروبات الرمضانية التي يجب أن تحافظي على وجودها على سفرتك لفوائدها الصحية المذهلة:

1-   التمر

للتمر فوائد مذهلة أهمها أنه يساعد على التخلص من الإمساك الذي قد يحدث خاصة في الأيام الأولى بسبب اضطراب الطعام ويعوض الجسم بالكالسيوم اللازم الذي قد تفتقده العظام طوال فترة رمضان.

2-   الكركديه

أيضاً من المشروبات الرمضانية التي ينصح بها كثير من الأطباء خلال شهر رمضان فهو يساعد على تقليل ضغط الدم  ويساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم الذي قد يعاني منه كثير من الاشخاص طوال هذا الشهر.

3-   تمر هندي

يساعد مشروب التمر هندي على تحسين صحة الجهاز الهضمي الذي يسبب الكثير من المشاكل لكثير من الاشخاص طوال شهر رمضان فهو غني بالألياف الغذائية كما أنه يحفز نشاط الصفراء والتي يمكن أن تساعد على تحليل وتكسير الطعام بشكل أسرع ويحفز عصائر المعدة لتهضم الطعام بشكل أسرع.

4-   الخروب

أكدت العديد من الدراسات على أن الخروب من أهم المشروبات فهو غني بفيتامين ب وغني بالمعادن العديدة منها النحاس والكلسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وجميعها عناصر يفتقدها الجسم خلال فترة رمضان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا