حاربى شمس الصيف وامنعى خطورتها على طفلك بخمسة وسائل اولها الكريم الواقي

السبت، 10 يونيو 2017 05:00 م
حاربى شمس الصيف وامنعى خطورتها على طفلك بخمسة وسائل اولها الكريم الواقي
كريم الشمس
كتبت: هند محمود

حينما يبدأ طفلك فى الحركة والتنقل بمفرده يجب أن تتأكدى من أنه يحصل على حماية كافية، وفى فصل الصيف قد يتعرض لمشكلات كثيرة بسبب أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة مما قد يصيبه بالجفاف أو الضربات الشمسية، وهنا نخبرك ببعض النصائح التى تساعدك على حمايته.

1- احرصى على أن يكون طفلك بعيدا عن أشعة الشمس، ويعتبر ذلك أحد الأمور المهمة للحفاظ على طفلك، خاصة من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى انتهاء وقت الظهيرة.

2- احمى بشرته بوضع قبعة على رأسه، ويفضل أن تحتوى على قماشة تغطى رقبته، بالإضافة إلى ارتدائه ملابس ذات ألوان فاتحة وأكمام طويلة لتغطية ذراعيه.

3- استخدمى النظارات الشمسية فى حماية عينيه من أشعة الشمس، لا تهتمى أن تكون غالية الثمن بقدر ما يجب أن تكون ذات نوعية جيدة، كما يجب أن تتأكدى من أنها تحميه من الأشعة ما فوق البنفسجية.

4- ضعى كريم واقى من الشمس على جسد طفلك خاصة المناطق المكشوفة من بشرته، حيث يجب أن تضعيه كل بضع ساعات وبعد انتهائه من اللعب فى الماء، كما يجب أن تختارى الشامبو والمنتجات المصممة للأطفال.

5- امنحيه قدر كافى من المياه والسوائل، حيث إن حركة الأطفال تسرع من خروج العرق، مما قد يسبب الجفاف، لذلك اهتمى بمنحه السوائل من خلال العصائر الطبيعية وشرب المياه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق