مستشفى 57357 تتقدم بطلب لإنشاء جامعة أهلية بمنطقة السيدة زينب

الأحد، 18 يونيو 2017 01:30 م
مستشفى 57357 تتقدم بطلب لإنشاء جامعة أهلية بمنطقة السيدة زينب
مستشفى57357 - أرشيفية
ابراهيم محمد

 
تقدمت مؤسسة مستشفى 75375 خلال الأيام الماضية بطلب  للمجلس الأعلى للجامعات  الخاصة والأهلية لإنشاء جامعة جديدة داخل المستشفى. 
 
ومن جانبه، أوضح مصدر مسئول داخل مجلس الأمناء بالمؤسسة أنهم تقدموا بالفعل للمجلس الأعلي للجامعات بطلب إنشاء جامعة جديدة، على ان يكون مقرها داخل التوسعات الجديدة التي تقوم بها المؤسسة  بالمقر الحالي بالسيدة زينب. 
 
وأردف المصدر  أن الجامعة سوف تنطلق بخمس كليات في مقدمتهم كلية الطب، ولكن ليس بشكل كامل حيث ستبدء بطلبة الدراسات العليا فقط في بداية انطلاقها، ولكن باقي الكليات سوف تبدأ بطلبة الثانوية العامة، حيث سيتم إنشاء كلية تمريض، وكلية علوم طبية، وصيدلة، وكلية إدارة أعمال. 
 
وأشار المصدر إلى أن الجامعة ستكون جامعة أهلية غير هادفة للربح، على أن يقوم الأعلى للجامعات بتحديد الأعداد المقررة لكل كلية من الكليات الأربعة، وسيتم الإتفاق نهائيًا على مصروفات الطلبة وفقًا للقرار النهائي لمجلس الإمناء الذي ينتظر حاليًا الموافقة بالبدء، موضحًا أن إنشاء مثل تلك الجامعة سوف يقابل العديد من الإنتقادات كما هو يحدث حاليًا من جانب بعض المستشفيات.
 
ونفى المصدر  الجامعة سوف يتم إنشائها من اموال التبرعات الخاصة للمؤسسة بالكامل، ولكن جمعية المبادرة القومية ضد السرطان هي التي سوف تتكفل النسبة الأكبر، ومن المتوقع ان تقوم المؤسسة بدفع جزء حيث ان هناك صدقات جارية ضخمة جدا تقدم، وكل ذلك يصب في صالح المنظومة ككل  .
 
وأكد المصدر أن مجلس الأمناء قام بعمل دراسة وافية تمامًا لتلك الكليات، ولم يقررها من فراغ، وتم وضع كلية التمريض في مقدمة الكليات، وذلك لما تعانيه مستشفيات مصر من نقص شديد في التمريض، ولذا تم باختيار تلك الكلية لعمل اكتفاء ذاتي داخل المستشفى إلى جانب التوسعات التي تحدث حاليًا،  مشيرًا إلى أنه بتلك التوسعات ستكون مؤسسه 75375 أكبر مستشفى سرطان أطفال في العالم يليها إحدى المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية. 
 
وأضاف أن كلية الصيدلة هي استكمال لمنظومة الصيدلية الأكليكنية الموجودة حاليًا بالفعل في المستشفى، إلى جانب كلية العلوم الصحية، والتي لا يوجد منها سوي كلية واحدة على مستوي مصر بالكامل، وكان اختيار إنشاء كلية إدارة الأعمال هو استكمال لنجاح المؤسسة لعمل اكتفاء ذاتي من كافة المجالات التي تحتاج إليها. 
 
وأكد المصدر أن إنشاء الجامعة لن يؤثر بالسلب على عدد أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية،  حيث أن نسبة عدد أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب بالنسبة للطلبة هي 1 إلى 3 ، وهذا عدد ضخم، مؤكدًا أن التعامل مع أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة سيكون مختلف تمامًا عم يحدث في الجامعات الحكومية، حيث سيتم عمل جهاز بصمة للدخول والخروج للجامعة  كما هو موجود بالمؤسسة. 
 
اقرأ أيضا ..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق