الحكومة تناقش اليوم آلية صرف المقررات التموينية بعد زيادة 29 جنيها للفرد.. «التموين»: التطبيق يوليو المقبل و71 مليون مستفيد من القرار.. وتؤكد: أرصدة السلع كافية

الأربعاء، 21 يونيو 2017 08:00 ص
الحكومة تناقش اليوم آلية صرف المقررات التموينية بعد زيادة 29 جنيها للفرد.. «التموين»: التطبيق يوليو المقبل و71 مليون مستفيد من القرار.. وتؤكد: أرصدة السلع كافية
وزير التموين
محمد محسوب

تبدأ الحكومة، اليوم الأربعاء، في خطوات تنفيذ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم النقدي للفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140%‏.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء، ستعقد اجتماعا عاجلا غدا يحضره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  لمناقشة آلية صرف الزيادة التي أقرها الرئيس علي بطاقات التموين والتعديل على أنظمة الصرف الخاصة بالمواطنين.

وأضاف المصدر لـ«صوت الأمة»، أنه من المقرر أن يتم صرف المقررات التموينية للمواطنين بعد الزيادة بدءا من يوليو المقبل من خلال بدالي التموين ومنافذ شركات الجملة ومشروع جمعيتي، مشددا على أن الوزارة ستبدأ في إجراء ذلك بعد اجتماع لجنة العدالة غدا.

وأكد المصدر، أن رصيد السلع والمقررات التموينية من زيت وسكر وأرز وسلع تموينية أخرى كاف، ويكفي لصرف الزيادة الجديدة، مشيرا إلى أن 71 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية سيستفيدون من القرار.

وأوضح المصدر، أن الزيادة ستصرف من الموازنة العامة للدولة الجديدة، مشيرا إلى أنه تم زيادة الدعم المخصص للدعم من 19 إلى 42 مليار جنيه في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

من جانبه، قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالي التموين، إن 140% زيادة على المقررات رقم كبير للغاية، مشددا على ضرورة إسراع وزارة التموين في تحديد شكل المنظومة بعد الزيادة، وهل سيتم تحديد سلع تموينية لتصرف بعينها للمواطنين؟.

وأضاف «نادي»، لـ«صوت الأمة»، أنه كان يتم صرف حوالي 180 طن سكر للمواطنين، وبناء عليه حينما ستتضاعف الكمية فهذا يعد رقما كبيرا للغاية، هل ستتمكن الوزارة من توفيره حتى لا تحدث أزمة أم سيتم صرف سلع أخرى بجانب الأساسية للمواطنين.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدق على عدد من القرارات تهدف إلى الحماية الاجتماعية، للمواطنين الأقل دخلا، ومحدودي الدخل، منها زيادة الدعم النقدي في الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيها بنسبة زيادة مقدارها 140%‏.

 

اقرأ أيضا:

التموين: تنفيذ قرار الرئيس بشأن زيادة حصة التموين الشهر المقبل

الحكومة تقرر مد مهلة تحديث بطاقات التموين لـ15 يوليو المقبل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق