«التموين» تواصل استعداداتها لعيد الفطر .. «كحك العيد» بـ 60جنيهًا.. زيادة في اللحوم والسلع المعروضة بالمجمعات الاستهلاكية.. المنافذ راحة الأحد فقط.. ولـ«المفتشين»:« كله يثبت مكانه»

الجمعة، 23 يونيو 2017 09:41 م
«التموين» تواصل استعداداتها لعيد الفطر .. «كحك العيد» بـ 60جنيهًا.. زيادة في اللحوم والسلع المعروضة بالمجمعات الاستهلاكية.. المنافذ راحة الأحد فقط.. ولـ«المفتشين»:« كله يثبت مكانه»
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
محمد محسوب

تشهد وزارة التموين والتجارة الداخلية، حالة من الطوارئ قبل يومين من حلول عييد الفطر المبارك، استعدادا لتوفير السلع للمواطنين خلال أيام العيد وتشديد الرقابة على الأسواق المختلفة لمنع الإحتكار والغش.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، قرر حصول المجمعات الإستهلاكية بمختلف المحافظات على إجازة أول يوم العيد فقط وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المختلفة.

وأضاف المصدر، لـ«صوت الأمة»، أن المجمعات قامت بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن خلال الايام الماضية، وستستمر في ذلك طوال أيام عيد الفطر المبارك، بنفس أسعار شهر رمضان حيث تُطرح  اللحوم السودانية بسعر 80 جنيها للكيلو، أما البرازيلية المجمدة فيصل سعر الكيلو إلى 60 جنيها، في حين تبلغ أسعار أوراك الدجاج بـ 31 جنيها للكيلو.

وأوضح المصدر، أن المجمعات الإستهلاكية لبت احتياجات المواطنين، من خلال طرح كعك العيد بأسعار مناسبة، حيث تم طرح البسكويت بسعر 60 جنيها للكيلو والكعك السادة بـ 60 جنيها للكيلو وبالملبن بـ 48 جنيها للكيلو وبالعجوة بـ 45 جنيها للكيلو، فيما وصل سعر كيلو الـ«بيتي فور السادة» إلى 60 جنيه للكيلو، وسعر الغريبة 48 جنيها للكيلو وبيتى فور بـ 70جنيها.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة ستُنشئ غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات فرعية بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات لتلقي شكاوى المواطنين، وتخصيص أرقام ساخنة لتلقي الشكاوى.

وأكد المصدر، أن وزير التموين قرر الغاء  إجازات مفتشي التموين خلال أيام العيد، لمتابعة المخابز البلدية المدعمة لتوفير الخبز للمواطنين خلال ساعات اليوم، والسماح لبعض المخابز بالاجازات، للظروف الطارئة.

وشدد المصدر علي أن شرطة التموين ستعمل على تكثيف الحملات التفتيشية المحلات العامة والأسواق، لضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أوغير المطابقة للمواصفات، ومكافحة الغش التجاري والتدليس وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات يتم ضبطها.

في السياق ذاته، قال المصدر إن ارتفاع أسعار بعض السلع قبل وخلال عيد الفطر أمر طبيعي نظرا لاحتكار بعض التجار السلع مع الاقبال الكبير من جانب المواطنين علي الشراء في ظل انخفاض المعروض، مؤكدا أنها ستعود لطبيعتها بعض العيد.

اقرأ أيضا
وزير التموين: 70 مليون مستفيد بزيادة الدعم للسلع التموينية من 21 إلى 50 جنيه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق