أبرزها الحرب على الإرهاب.. 4 ملفات على طاولة مناقشات «لافروف وأبوالغيط» الأربعاء

الخميس، 29 يونيو 2017 04:16 م
أبرزها الحرب على الإرهاب.. 4 ملفات على طاولة مناقشات «لافروف وأبوالغيط» الأربعاء

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، سيناقش مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، التعاون فى الحرب على الإرهاب الدولى والتطرف الدينى وسوريا وموقف قطر وعملية السلام فى الشرق الأوسط وغيرها من القضايا خلال اجتماعهما المقبل.
 
وذكرت زاخاروفا فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء «إنترفاكس» الروسية، أن هناك خططا لنقاش مفصل حول ما يحدث فى سوريا والعراق وليبيا واليمن وكذلك الأزمة المتعلقة بقطر وقضايا التسوية الفلسطينية الإسرائيلية فى المشاورات المقبلة.
 
وسيزور أبو الغيط، روسيا فى الفترة من 4 إلى 6 يوليو المقبل، ومن المقرر أن يجرى محادثاته مع لافروف فى 5 يوليو.
 
وأضافت زاخاروفا: «فى سياق الاضطراب الدائر فى القضايا الأمنية، فمن المتوقع للمباحثات أن تركز على تنسيق الخطوات التى يتم اتخاذها خاصة بشكل جماعى من أجل قمع الإرهاب الدولى والتطرف الدينى.
 
وتابعت القول إن اتصالاتنا السياسية مع قيادة الجامعة العربية مستمرة ومنتظمة وتساعد فى تبادل الآراء حول القضايا الملحة التى تفرض نفسها فى الأجندتين الإقليمية والدولية بروح الشراكة والإيجابية.
 
وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية عن تقدير موسكو للحوار المفصل والهادف بين روسيا والدول العربية، لافتة إلى أن التحولات السريعة فى الشرق الأوسط والطبيعة المشتركة للتهديدات العالمية والتحديات تفرض الحاجة إلى تعزيز التفاعل بين روسيا وجامعة الدول العربية من أجل مصلحة السلام والاستقرار فى المنطقة وبالطبع فى العالم ككل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة