ابتعد عن السكريات واللحوم الحمراء لتتخلص من الشعور بالحر

الجمعة، 30 يونيو 2017 06:00 م
ابتعد عن السكريات واللحوم الحمراء لتتخلص من الشعور بالحر
هند محمود

مع ارتفاع درجات الحرارة يسعى الأشخاص إلى إيجاد حلول تساعدهم فى التغلب على الشعور بالحر، مثل ارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة والاستحمام بالماء البارد، إلا أن الطعام قد يكون سببا رئيسيا فى الشعور بالحر، فهناك أطعمة يفضل الابتعاد عن تناولها فى الأيام شديدة الحرارة، منها:

1- الأطعمة الدهنية:

عادة ما يسعى البعض إلى تناول الوجبات الجاهزة فى المصيف والإجازات مثل البيتزا والبرجر وغير ذلك، وهى أطعمة تحتوى على نسبة دهون عالية تجعل الجسم يبذل مجهود كبير حتى يتم هضمها مما يؤدى إلى ارتفاع درجات حرارة الجسم، لذلك يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والوجبات السريعة فى ظل اشتداد درجات الحرارة.

2- المشروبات المدرة للبول:

تؤدى المشروبات المدرة للبول إلى الشعور بالحاجة للذهاب إلى الحمام مما يؤدى إلى إصابة الجسم بالجفاف، لذلك يجب تجنب شرب الشاى والقهوة.

3- السكريات:

السكريات تمد الجسم بسعرات حرارية إضافية تفوق حاجة الإنسان مما يؤدى إلى الجفاف، حيث يصعب على الإنسان هضم السكريات المرتفعة بسرعة مما يساعد على رفع  درجة حرارة الجسم.

4- اللحوم الحمراء:

فى الأيام التى تتميز بارتفاع فى درجة الحرارة يجب تجنب تناول اللحوم الحمراء، وذلك لأن عملية هضمها تتطلب جهد كبير مما يتسبب فى ارتفاع درجة حرارة الجسم، لذلك من الأفضل تناول اللحوم البيضاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق