9 أرقام لاتفوتك قبل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 12:37 م
9 أرقام لاتفوتك قبل مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي
الاهلى والمصرى
وليد لطفي

يستضيف المصري البورسعيدي نظيره الأهلي بطل الدوري مساء اليوم الثلاثاء في تمام السابعة بملعب الجيش ببرج العرب ضمن مباريات الجولة الثالثة والثلاثون من الدوري الممتاز .

يدخل الأهلى اللقاء وفى جعبته 80 نقطة بعد حصوله على لقب الدورى ، بينما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الرابع برصيد 58 نقطة وقد ضمن احتلال هذا المركز بعد خسارة سموحة من طلائع الجيش أمس بهدفين مقابل هدف .  

« صوت الأمة » يرصد إحصائيات المواجهات التي جمعت بين الأهلي والمصري البورسعيدي

- التقى الفريقان  121 مرة خلال بطولتي الدوري وكأس مصر فاز الأهلي في 69 لقاء وخسر 23 مرة مقابل 29 تعادلا .

- أحرز الأهلي 178 هدفا في شباك المصري ، فيما سجل المصري البورسعيدي 95 هدفا في شباك الأهلي.

- جمعت المباراة الأولى بين الفريقين فى مسابقة الدوري الممتاز يوم 5 نوفمبر 1948، وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة  فى حين كان آخر لقاء جمع بينهما فى الدور الأول وانتهت بالتعادل  بين الفريقين.

- أخر فوز للمصري على الأهلي كان عام 2012 في لقاء "مذبحة بورسعيد" الشهير والتى فاز وقتها الفريق البورسعيدى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

- مؤمن زكريا اللاعب الوحيد في تشكيلة لقاء اليوم الذي هز شباك الفريقين  .

- شريف عبد المنعم وحسام حسن المدرب الحالي للمصري هدافي الأهلي في مرمي الفريق البورسعيدي برصيد 5 أهداف ،وسيد الضظوي هداف الفريق البورسعيدي في مرمي الأحمر برصيد 8 أهداف

- حسام عاشور لاعب الأهلي الأكثر مشاركة في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 12 مباراة والسيد الضظوي أكثر لاعبي المصري برصيد 6 مباريات .

-  واجه حسام البدري المدير الفنى للأهلى فريق المصري في 4 مباريات مع المارد الأحمر وانبي وفاز في لقاء وحيد مع الأهلي بنتيجة 2/0 وخسر مع أنبي بنتيجة 1/0 وتعادلا في مبارتين .

-  خاض حسام حسن تحت قيادة المصري البورسعيدي خمس لقاءات ضد الاهلى استطاع تحقيق الفوز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وخسر فى لقاء وحيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق