«قرقاش»: كاشف أكاذيب الدوحة .. و«العطية» ادعى مكافحة قطر للإرهاب

الجمعة، 07 يوليو 2017 03:43 م
«قرقاش»: كاشف أكاذيب الدوحة .. و«العطية» ادعى مكافحة قطر للإرهاب
أنور قرقاش
محمد الشرقاوي وابتسام أبو الدهب

استمرت أسهم وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات الدكتور أنور قرقاش، في الصعود، وذلك لمواصلته كشف كذب وزيف الحقائق التي تروج لها دول قطر الداعمة للإرهاب. 

هاجم أنور قرقاش، وزير الدولة لشؤون الخارجية لدولة الإمارات، مقال سفير قطر فى روسيا المنشور على موقع نيويورك تايمز، والذي يروج لحرية الصحافة فى بلاده، مشيرًا إلى أن سياسة المظلومية والعلاقات الغربية لن تحجب دعمها للإرهاب، والحل فى الرياض وليس فى نيويورك ولندن.

وتابع قرقاش، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: «سياسة المظلومية والعلاقات العامة الغربية التي تتبعها قطر لن تحجب شمس دعمها للفوضى والتطرف والإرهاب، والحل ليس فى نيويورك ولندن بل فى الرياض».

وعلق قرقاش، على مقال لسفير قطر فى روسيا، المنشورة في نيويورك تايمز: «لا أقول إلا حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له، فالسفير ينأى بنفسه عن سياسة بلاده، ويروج  لحرية الصحافة المزدهرة فى بلاده، ويضيف بأن قطر روجت للقيم الأمريكية الدستورية بما فيها حرية الرأي».

فيما واصلت أسهم السفير القطري لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، في الانخفاض، في ظل المقاطعة العربية بقيادة الدول الراعية لمكافحة الإرهاب لقطر، واستمرار استنجاده بالخارج لحل الأزمة.

ودعا العطية، في مقال له بعنوان «قطر تصمد أمام تنمر الجيران»، إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى نصح حلفائه في الخليج بتغيير سياساتهم تجاه قطر، محذرًا من تضرر المصالح الأمريكية إذا استمرت واشنطن في دعم أعمالهم العدائية تجاه الدوحة.

وتضمن المقال الذي نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، إن ما تقوم به السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر من أعمال ضد قطر لا يأتي منها إلا جر المنطقة إلى انقسامات أعمق وإلى عدم الاستقرار.

وأكد العطية أن قطر تعتبر محورًا في الحرب الدولية ضد الإرهاب ومن أكبر الداعمين الماليين والسياسيين لها، وأنهم راضون عما يقومون به من دور في هذا المجال، مشيرا إلى أن قطر تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية، وكانت تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة