العالم يتشح بالسواد حدادا على شهداء حادث رفح.. ويؤكد وقوفه ضد الإرهاب

الجمعة، 07 يوليو 2017 06:16 م
العالم يتشح بالسواد حدادا على شهداء حادث رفح.. ويؤكد وقوفه ضد الإرهاب
الشهيد أحمد منسى
محمد الشرقاوي وابتسام أبو الدهب

سلسلة من الإدانات الدولية انطلقت منذ أن تم الإعلان عن تفاصيل هجوم رفح الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة، مستهدفا نقطة تفتيش أمنية بجنوب رفح شمال سيناء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردا من رجال القوات المسلحة.

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف حاجزاً أمنياً بمحافظة شمال سيناء في جمهورية مصر العربية، وأدى إلى مقتل عدد من العسكريين بينهم قائد برتبة عقيد، معربة عن بالغ التعازي وصادق المواساة لشعب مصر الشقيق ولأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابي الذي لا يمت للدين بصلة ويتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وأكدت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والداعم لجمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب والمتضامن تماماً معها فيما تتخذه من إجراءات لتعزيز الأمن وترسيخ الاستقرار، مشددة على ضرورة تكاتف كافة الجهود الموجهة للقضاء على العنف والتطرف والإرهاب بكل صوره ومهما كانت دوافعه ومن أجل استئصال هذه الآفة الخطيرة التي تستهدف زعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جنود مصريين في مدينة رفح بشمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من رجال القوات المسلحة.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان اليوم الجمعة، موقف الإمارات الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره وأشكاله، داعية إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة والتصدي لها باعتبارها ظاهرة عالمية تهدد الأمن والاستقرار الدوليين.

وأعربت الخارجية الإماراتية، عن خالص التعازي لمثر حكومة وشعبُا ولذوي الشهداء جراء هذه الجريمة النكراء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

أعربت المملكة السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف حاجزًا أمنيًا فى مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من رجال القوات المسلحة المصرية.

 وأكدت خارجية المملكة في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، لى وقوفها إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب، ورفضها لجميع أشكال التطرف والأعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة أمن مصر واستقرارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق