«شعب اللحظات الأخيرة».. الحكومة تضطر لتشكيل لجنة المتخلفين عن تحديث بيانات البطاقات التموينية

الأحد، 16 يوليو 2017 11:07 م
«شعب اللحظات الأخيرة».. الحكومة تضطر لتشكيل لجنة المتخلفين عن تحديث بيانات البطاقات التموينية
صرف التموين
محمد محسوب

بعدما أغلقت الحكومة باب تحديث بيانات البطاقات التموينية، أمس السبت، هرول عشرات المواطنين الي مكاتب التموين و البريد للبحث عن طريقة لتحديث بياناتهم لتجنب الحذف من الدعم التمويني ، في مشهد يطلق عليه «التحرك عند اللحظات الأخيرة»، حيث من المقرر أن يتم تحديث بيانات 19 مليون مواطن من إجمالي 71 مليون يقيدين بالبطاقات التموينية.

الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اضطر لتشكيل لجنة تظلمات في كل مديرية تموينية لاستقبال أوراق تحديث بيانات البطاقات التموينية للمتخلفين عن تحديث بياناتهم خلال فترة التحديث ، موضحا أن فترة تحديث بيانات المقيدين ببطاقات التموين انتهت رسميًا مساء أمس السبت ، وأن لجنة التظلمات سوف تستقبل الحالات الفردية التى تأخرت عن اللحاق بفترة التحديث ، والتى امتدت لحوالى 105 أيام،  بدأت أول شهر ابريل الماضى وكان مقررا الانتهاء منها نهاية يونيو الماضى، إلا أن رئيس الوزراء مدة الفترة إلى 15 يوليو الجاري .

مصدر مسئول بالوزارة ، أكد في تصريحاته لـ « صوت الأمة » ، أن لجنة التظلمات ستتلقي بيانات المواطنين، حتي 24 يوليو الجاري .

وناشد المصدر ، المواطنين بالإسراع في تحديث بياناتهم بالبطاقات ، والتقدم بالأوراق اللازمة سواء صورة بطاقة صاحب البطاقة أو المستفيدين أو صور شهادات الميلاد لغير البالغين الي لجنة التظلمات بالمديرية التموينية  التي يتبعونها ، كي يتمكنوا من الحصول علي الدعم التمويني المقرر لشهر أغسطس .

وأكد المصدر ، أن الوزارة ستتقدم بطلب إلي مجلس الوزراء المصري للسماح بفتح باب إضافة مواليد جدد بالبطاقات التموينية الشهر المقبل ، بعد إنتهاء عملية تحديث بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية  .

وأضاف المصدر ، أنه سيتم إضافة المواليد من سن عامين فأكثر وهي فئة كبيرة حاليًا ، مؤكدًا أنه حال الموافقة والإضافة سيحصلون علي دعم تمويني بقيمة 50 جنيهًا ، حيث أن الأسرة المكونة من فردين ستحصل على دعم بـ 100 جنيه، أما المكونة من 3 أفراد فستحصل على مقررات تموينية بـ 150 جنيها أما المكونة من 4 أفراد فستحصل علي دعم تمويني بـ 200 جنيها، والاسرة المكونة من 5 أفراد ستحصل على مقررات تموينية بـ 225 جنيها أما الاسرة المكونة من 6 أفراد فستحصل علي مقررات بـ 250 جنيها وهكذا.

اقرأ أيضا ..

الحكومة تعد آليات جديدة لاستلام الأرز من أصحاب المضارب.. انتهاء تعاقد 85 شركة تورد الذهب الأبيض للدولة 15 يوليو تزامنا مع بدء الموسم الجديد.. 750 ألف طن احتياطي إستراتيجي يكفي لـ 3 شهور

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة