مش كل الفاكهة بتساعد على فقدان الوزن.. تعرف على أنواع لا تقترب منها أثناء الرجيم

الأربعاء، 19 يوليه 2017 01:00 م
مش كل الفاكهة بتساعد على فقدان الوزن.. تعرف على أنواع لا تقترب منها أثناء الرجيم
فاكهة - ارشيفية
هند محمود

عادة ما يلجأ البعض إلى تناول الفاكهة والاعتماد عليها فى الوجبات الخفيفة أو كوجبة بديلة للعشاء وذلك لأنها منخفضة فى السعرات الحرارية، إلا أن ذلك غير صحيح حيث إن بعض الفاكهة تحتوى على سعرات حراراية تعادل الشيكولاته، وقد ذكر موقع "برايت سايد" بعض من تلك الفاكهة.
 
1- المشمش:
يعد المشمش فاكهة ثقيلة جدا تؤدى إلى عسر الهضم، ويمكنك استبداله بالفراولة، فهى تحتوى على الألياف وفيتامين C والكثير من الماء، كما أنها منخفضة فى السعرات الحرارية.
 
2- الكمثرى:
يمكن للكمثرى أن تبطئ من عمل الأمعاء، ويمكنك استبدالها بالبطيخ حيث إنه يحتوى على الكثير من الألياف والمياه بالإضافة إلى أنه منخفض فى سعراته الحرارية.

3- الأفوكادو:
يحتوى الأفوكادو على 227 سعر حرارى مما يجعله فاكهة لا تصلح لمساعدتك على فقدان الوزن، ويمكنك استبداله بالتوت وذلك لأنه منخفض فى سعراته الحرارية ويحتوى على فيتامين C ومضادات للأكسدة، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين وحرق الدهون الزائدة.
 
4- العنب:
يعد العنب من أكثر الفواكهة التى تضر نظامك الغذائى حيث إنه يحتوى على الكثير من السكر كما أنه يصعب هضمه، ويمكنك استبداله بالتفاح وذلك لأنه فقير جدا فى السعرات الحرارية كما أنه يحتوى على الكثير من الألياف وأيضا المواد المضادة للأكسدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م