5 مشروبات هتساعدك تحصلي على ساعات نوم كافية.. ماء جوز الهند والشوفان أهمهم

الخميس، 20 يوليه 2017 10:00 م
5 مشروبات هتساعدك تحصلي على ساعات نوم كافية.. ماء جوز الهند والشوفان أهمهم
الشوفان - أرشيفية
نهى طارق

الحصول على ساعات نوم جيدة وكافية واحدة من الأنشطة البيولوجية التي يحتاجها الجميع والذي يساعد على الحفاظ على الصحة البدنية والعقلية فخلال هذا الوقت يقوم الجسم ببعض الوظائف الهامة في الدماغ والجهاز المناعي.
 
وقد يعاني الكثيرون من مشاكل النوم بسبب العديد من المشاكل التي قد يكون سببها طبي أو نفسي وقد قدم موقع Step to Health  أهم المشروبات التي تساعد على الحصول على ساعات نوم كافية وأهمها:
 
1- ماء جوز الهند
شرب ماء جوز الهند يساعد على التخلص من الأرق وغيرها من اضطرابات النوم فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة كما أنه يقلل من مستويات الكورتيزول والشعور بالثقل الناجم عن تناول الطعام وهذه الخصائص تسيطر على الشعور بالإجهاد كما أنه يحسن إنتاج الهرمونات التي تساعدك على النوم بشكل جيد.
 
2- عصير كريز
أكدت الدراسات أنه من  أفضل المشروبات التي تساعد على الحصول على ساعات نوم كافية، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الميلاتونين وهو مادة كيميائية تساعد على تنظيم دورة النوم.
 
3- الشوفان
الشوفان غني بالتربتوفان والمواد المغذية الأخرى التي تعزز إنتاج الميلاتونين والسيروتونين اللذان يساعدان على الحصول على ساعات نوم طويلة وعميقة.

4- حليب اللوز
هذا المشروب غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والألياف الطبيعية والتربتوفان وهو الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الهرمون الذي يساعد على النوم.
 
5- الحليب
هذا المشروب يحتوي على حمض أميني يعرف باسم التربتوفان الذي  يساعد على إنتاج الميلاتونين الذي يعزز الحصول على ساعات نوم كافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا