الجيش العراقي يواصل تطهير غرب الموصل من متفجرات داعش

الأحد، 23 يوليو 2017 11:01 م
الجيش العراقي يواصل تطهير غرب الموصل من متفجرات داعش
الجيش العراقي

سويت أحياء في غرب مدينة الموصل العراقية بالأرض وامتلأت المباني التي ما زالت قائمة بثقوب ناتجة عن القصف وطلقات الرصاص بعد تسعة شهور من القتال الشرس بين القوات الحكومية ومتشددي داعش.
 
وبعد أسبوعين تقريباً من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحقيق النصر في المدينة قالت قوات الشرطة الاتحادية اليوم الأحد، إنها لا تزال تطهر المدينة القديمة من المتفجرات وتبحث عن المتشددين الباقين.
 
وقال العقيد عماد خلف عبد الله: "خلال هذا الأسبوع الفائت باشرت جميع وحدات الشرطة الاتحادية بناء على أوامر صادرة من قيادة الشرطة الاتحادية بتفتيش المناطق وتطهيرها من العبوات الناسفة وكذلك إذا كان هناك بعض الدواعش الذين كانوا يختبئون في السراديب أو في الحفر".
 
ومع استعادة القوات الحكومية مدينة الموصل بدأ المئات يعودون لتفقد منازلهم في الجانب الغربي المدمر بالمدينة لإنقاذ ما بقي من ممتلكاتهم أو البحث عن مكان جديد للإقامة.
 
لكن الكثير منهم يترددون في العودة بسبب نقص الخدمات الأساسية.
 
وقال أحد سكان الجانب الغربي من الموصل ويدعى يوسف أحمد، إن المنطقة التي يسكن بها لا توجد بها حياة لا ماء ولا كهرباء، مضيفاً أن السكان يحاولون الذهاب إلى مناطق أخرة لجلب احتياجاتهم وسط صعوبة كبيرة بالتنقل.
 
ويقول برنامج الأغذية العالمي إن آلاف الأسر تحتاج لمساعدات غذائية عاجلة للبقاء على قيد الحياة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة