انطلاق فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لـ«طرق الأبواب».. غدًا

الجمعة، 28 يوليو 2017 05:02 م
انطلاق فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لـ«طرق الأبواب».. غدًا
المجلس القومى للمرأة
أمل غريب

يطلق المجلس القومى للمرأة بدأ من يوم غد السبت الموافق 29 يوليو 2017 فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب والتى تحمل عنوان "معاً... في خدمة الوطن".

ومن المقرر أن تجوب جميع محافظات مصر وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة مقررات الفروع والرائدات الريفيات ومحامى مكتب شكاوى المرأة ومجموعة من الشباب المتطوع من الجنسين بهدف توعية السيدات بدور المجلس وأهميته للنهوض بالمرأة، وأهم القضايا التى تمس مجتمعاتهن، بالإضافة إلى التعرف على ابرز المشكلات والهموم اللاتى يواجهنها السيدات بالقرى والنجوع التى ينتمون اليها من أجل توصيلها للمسئولين والمعنيين بالأمر في المحافظة .

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ان الحملة الأولي من المرحلة الرابعة لحملة طرق الأبواب والتى انطلقت يوم 25-27 يوليو 2017 استهدفت ما يقرب من 219195 سيدة بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مايا ان الحملة تعمل على توصيل مجموعة من الرسائل إلى السيدات البسيطات في عدد من القرى والنجوع بالمحافظات تتضمن تعريفهن بآداب الحوار والاختلاف والقبول الإنساني، وضرورة العمل على عودة العادات والتقاليد الإيجابية مثل احترام الكبير – الرحمة بالصغير – حسن الجيرة – احترام المجتمع المحيط)، بالإضافة إلى حق المرأة في بيئة آمنة خالية من العنف، التعريف بأضرار الزواج المبكر والإنجاب المبكر، المسئولية الاجتماعية عن الغير واحترامه وحمايته في نفسه وفي ماله وفي أهله، قيمة العمل والإنتاج وإحترام وقبول كافة الأعمال والعاملين بها حتى لو كانت بسيطة، الخدمات الإجتماعية والتدابير التى تتخذها الدولة للتخفيف من أثار القرارات الاقتصادية على محدودي الدخل، خفضإستهلاك الطاقة والمياه لمحدودية تلك الموارد، بطاقة الرقم القومى وثيقة للمواطنة المصرية، اهمية مواجهة تحديات القضية السكانية

 
 
اقرأ أيضا 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق